اعلان
اعلان

وزير الاتصالات يتفقد مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الاتصالات يتفقد مشروع مدينة المعرفة
وزير الاتصالات يتفقد مشروع مدينة المعرفة

تفقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعمال تنفيذ مشروع مدينة المعرفة التي يتم انشائها على أحدث النظم التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة،برفقة نواب الوزير، ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.

ويأتي المشروع استكمالا لاستراتيجية وزارة الاتصالات لبناء مصر الرقمية؛ حيث تضم مراكز للبحوث والابتكار التكنولوجي، والتدريب المتخصص في التكنولوجيات المتقدمة، بالإضافة الى مقرات للشركات العالمية والمحلية والشركات الناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستهل طلعت جولته بزيارة المبنى الإداري لمدينة المعرفة؛ حيث استمع الى شرح مفصل حول الأعمال الانشائية والموقف الحالي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة المعرفة.

وأكد طلعت أن مدينة المعرفة تضم مشروعات واعدة تمثل نقاط مضيئة نحو بناء مصر الرقمية؛ مشيرا الى أن مدينة المعرفة سيتم من خلالها بناء قاعدة عريضة من الخبرات والكفاءات في كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على المجهود المبذول ومعدل الانجاز السريع في تنفيذ المشروع الذي يسبق الجدول الزمنى المتفق عليه؛ لافتاً الى أن هناك متابعات بشكل دوري ومكثف لسير العمل في المشروع وأنه من المهم أن تكون هناك زيارات ميدانية متتالية لضمان إنجازه بشكل لائق وفقا للأهداف المنشودة.

وتشمل المرحلة الأولى في مدينة المعرفة أربعة مباني وهي: مبنى جامعة مصر المعلوماتية والتي يتم انشائها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعد أول جامعة في الشرق الأوسط وأفريقيا متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك مبني للتدريب والذي يضم فرع لكل من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

كما ستضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة؛ مبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وكذلك مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية.

كما اطلع الوزير على مسار الربط بين مركز البيانات الخاص بالحكومة والحي الحكومي، كما تفقد الأعمال الانشائية للمقر الجديد لمبني البريد المصري بالعاصمة الادارية الجديدة والذي يحمل شعار العراقة والتطور.واختتم الوزير زيارته للعاصمة الادارية الجديدة بزيارة مبنى وزارة الاتصالات في الحي الحكومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض