اعلان

احذر.. 6 خطوات لسرقة أموال بطاقات باي بال من خلال فيس بوك

صورة أرشفية
صورة أرشفية

كشف تقرير سايبر نيوز أن القراصنة وجماعات الهاكرز عبر الإنترنت ابتكار طرقًا جديدة دومًا للحصول على المال، والاحتيال عبر طرق عديدة لسرقة الاموال حيث توصل هؤلاء القراصنة لحيلة جديدة على فيسبوك تتيح لهم السيطرة على المال.

وتعتمد تلك الحيلة على شراء الهاكرز تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بحساب فيسبوك لشخص ما من على الويب المظلم، ثم يقومون بتسجيل الدخول إلى الحساب وإرسال رسالة إلى أصدقاء هذا المستخدم.

وتوجه تلك الرسالة استفسارا إذا كان الصديق مستعدًا لاستلام أموال في حساب باي بال الخاص به، وسحبها، ثم إرسالها مرة أخرى عبر تحويل مصرفي بالبنك. وبالطبع سيحاول الصديق مساعدة صديقه – الذي لا يعرف أنّه مُحتال سرق بيانات صديقه – ومن هنا يقع ضحية لعملية الاحتيال.

كل ما يدخل في العملية حتى الآن هو الخداع فحسب، لكن تلك الحيلة تُكلّف الضحية ضياع أموالًه في النهاية ا ، وذلك لأنّ القراصنة يستردون أمواله عبر باي بال بمجرد أن يقوم الضحية بإتمام التحويل المصرفي، من خلال ميزة Chargeback الموجودة في باي بال.

وتسمح ميزة Chargeback باسترداد الأموال من خلال عكس مُعاملة باي بال التي قام بها المستخدم، وبالتالي فإنّ المبلغ المالي الذي دفعه المُحتال يعود إليه مُجددًا في حسابه على باي بال.

وتستعرض أهل مصر 6 خطوات يعتمد عليها القراصنة في عمليات الاحتيال على النحو التالي:

تسجيل الدخول بحساب فيسبوك مُخترق.

الهاكرز يطلب من الضحية استلام ثم إرسال الأموال

يُرسل الهاكرز المال من حساب باي بال مسروق أصلًا

يقوم الضحية بإرسال حوالة مصرفية بنفس قيمة المال المُرسل من باي بال

يقوم صاحب حساب باي بال المسروق بتفعيل خاصية Chargeback للحصول على المال مُجددًا

ينتهي الأمر بالضحية بدون الأموال التي قام بتحويلها

يذكر أن القراصنة يستخدمون حسابات باي بال مسروقة في كثير من الأحيان للقيام بمثل هذه العمليات، قبل استرداد الأموال عليها مُجددًا، مما يعني إمكانية وجود العديد من الضحايا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً