اعلان

وزير الاتصالات: تقديم عروض إنترنت لتشجيع المواطنين على التزام منازلهم لمواجهة كورونا (خاص)

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارته ستبحث بالتعاون مع شركات الاتصالات، جميع المقترحات الممكنة لدعم المواطن المصري، في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وتأثيره على الحياة المجتمعية والاقتصادية.

وقال طلعت، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن الوزارة تعمل في ظل الظروف الحالية، على مساندة كل الأعمال، التي تعتمد بشكل أساسي على خدمات الاتصالات، من شبكات الانترنت والكول سنتر والتطبيقات الذكية وغيرها، مشددا على دور قطاع الاتصالات في دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف طلعت، أن تشجيع المواطنين بالالتزام في منازلهم، بهدف تقليل التجمعات، من خلال عروض الإنترنت المنزلي، يأتي من بين المقترحات قيد الدراسة.

وكان عدد من الدول قد أخذت مجموعة من الإجراءات خاصة بخدمات الاتصالات في مواجهة تفشي فيروس كورونا حيث أعلنت عدة شركات لخدمات الإنترنت بالولايات المتحدة الأمريكية عن عدم قطع الخدمة عن المشتركين على مدى الستين يوما المقبلة حتى إذا لم يتمكنوا من دفع فواتيرهم بسبب العراقيل التي أحدثها فيروس كورونا فضلا عن إعفاء المنازل والشركات الصغيرة من الرسوم المتأخرة بسبب الظروف الاقتصادية التي أحدثها الفيروس.

وفي إيران، وجه وزير الاتصالات شركات الانترنت بتقديم 100 جيجا بايتس للإنترنت المنزلي حتى نهاية العام بهدف تشجيع المواطنين على الإلتزام بمنازلهم وعدم الخروج ومنع التجمعات لكي يحد من انتشار الفيروس. كما أعلنت الإمارات والبحرين عن عدد من الإجراءات في ذلك الصدد بهدف الحد من تفشي العدوى ومواجهة تأثير كورونا على الاقتصاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً