اعلان
اعلان

بعد قليل..اجتماع عاجل لوزير الاتصالات مع شركات المحمول لمناقشة دعم العملية التعليمية ومواجهة كورونا

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

يجتمع بعد قليل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع قيادات شركات الاتصالات، العاملة في مصر، بمقر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية، وفقاً لما أكده مصدر مسئول لـ«أهل مصر».

ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع، بحث آليات دعم العملية التعليمية، بخدمات الاتصالات عقب قرار رئاسة الجمهورية أمس، بتأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، فضلا عن تعزيز خطط الدولة، في لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكان الوزير أكد أمس في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن الوزارة ستبحث، بالتعاون مع الشركات مقدمي خدمات الإنترنت،كل الآليات المتعلقة بشأن طرح عروضا خاصة للمواقع التعليمية ورفع سرعة تصفحها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اطلاق باقات تعليمية وكذلك تخفيض تعريفة الاستهلاك، من بين البدائل التي ستبحثها وزارة الاتصالات.

وأضاف الوزير أن البنية التحتية لخدمات الانترنت، جاهزة لاستقبال تزايد الاستخدام المتوقع للشبكات، من قبل طلاب المدارس والجامعات، وارتفاع معدل الاستهلاك، موضحا أنه تم تطوير شبكات الانترنت بدءا من يوليو 2018، باستثمارات تجاوزت ١.٦ مليار دولار لزيادة سرعة وجودة الخدمة.

يذكر أن رئاسة الجمهورية قالت اليوم إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

كما كشف الوزير، أن وزارة الاتصالات ستبحث بالتعاون مع شركات الاتصالات، جميع المقترحات الممكنة لدعم المواطن المصري، في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وتأثيره على الحياة المجتمعية والاقتصادية.

وقال الوزير ، أن الوزارة تعمل في ظل الظروف الحالية، على مساندة كل الأعمال، التي تعتمد بشكل أساسي على خدمات الاتصالات، من شبكات الانترنت والكول سنتر والتطبيقات الذكية وغيرها، مشددا على دور قطاع الاتصالات في دعم الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين