اعلان

بعد قرار "الداخلية"..هيئة البريد توضح إجراءات استخراج رخص القيادة وسداد مخالفات المرور

البريد المصري
البريد المصري

قالت مصادر بالهيئة القومية البريد أن مكاتب الهيئة بدأت من اليوم في تحصيل رسوم استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجانب قيمة المخالفات المرورية المستحقة.

وأعلنت اليوم وزارة الداخلية تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات فضلا عن س بجميع وحدات المرور إعتبارًا من اليوم الخميس 19 مارس الجارى وحتى 16 أبريل المقبل.

ويمكن لمن انتهت صلاحية رخصته سداد الضريبة في المواعيد المقُررة قانونًا من خلال أحد مكاتب البريد أو من خلال منافذ الدفع الإلكترونى (فورى).

وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن اجراءات السداد عن طريق مكاتب البريد لاتتطلب سوى تقديم بطاقة الرقم القومي بالاضافة إلى رخصة السيارة في حالة المخالفات المرورية الى موظف البريد .

أضافت أنه يتم الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية عبر رخصة السيارة من خلال ادخال بياناتها الى نظم قواعد البيانات موضحا أنه يتم التاكد من هوية صاحبها من خلال مطابقة بياناتها ببيانات بطاقة الرقم القومي.

ويأتي ذلك في اطار دعم هيئة البريد لخطة الحكومة المصرية لاتخاذ الاحتياطات والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة العاملين والمواطنين، ومنع التجمعات تنفيذا لخطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي ذلك الصدد وجهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيادة عدد مكاتب البريد التى تعمل فترة مسائية "حتى السادسة مساء" من 350 الى 2000 مكتب على مستوى الجمهورية خلال فترة صرف المعاشات.

يذكر أن هيئة البريد تمتلك شبكة رقمية تغطي جميع المحافظات تتضمن أكثر من 4000 مكتب بريد بجانب 150 مركز توزيع و43 مركز عمليات لوجستية ،بالاضافة الى 450 آلة صراف آلي atm و8000 آلاف نقطة بيع.

كما تتمتع الهيئة بقاعدة موسعة من الخدمات والتكامل مع مختلف مراكز المعالجة / مقدمي الخدمات المحلية والدولية حيث تقدم أكثر من 144 خدمة حكومية أو مؤسسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً