اعلان
اعلان

لمواجهة الشائعات.."سكاي نيوز " و"فيسبوك" تطلقان برنامجاً تفاعلياً حول مستجدات "كورونا"

فيسبوك
فيسبوك

أعلنت "سكاي نيوز عربية" عن إطلاق برنامج يومي تفاعلي مباشر على شاشتها يستضيف نخبة من الضيوف للإجابة على استفسارات المتابعين على منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام"، ويستعرض الحقائق العلمية حول فيروس كورونا المستجد، وآثاره الناجمة بعد انتشاره في كل دول العالم.

ويأتي البرنامج، بالشراكة ما بين "سكاي نيوز عربية" و "فيسبوك"، ويمكن من خلاله توجيه المتابعين للأسئلة المباشرة للخبراء والمختصين الذين سيستضيفهم البرنامج للحديث حول تداعيات فيروس كورونا، وتقديم إجابات موثوقة ودقيقة.

وتم بث الحلقة الأولى من البرنامج الذي يحمل اسم "كورونا ... سؤال وجواب" أمس، ومن المقرر أن يتم عرضه يومياً عند الساعة 7:00 مساءً، بتوقيت الإمارات (الساعة الثالثة مساءً بتوقيت جرينتش).

وقال مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية يوسف تسوري أن سكاي نيوز عربية تستهدف إتاحة معلومات دقيقة، وموثوقة حول فيروس كورونا المستجد، الذي يعد أهم وأبرز موضوع على الساحة اليوم مع تزايد الشائعات المضللة والأخبار المزيفة المتداولة.

أوضح أن سكاي نيوز دخلت في شراكة استراتيجية مع فيسبوك لاستخدام تقنيات الاتصال العملاقة التي يملكها من خلال تقديم عرض مباشر يومياً ولمدة ساعة يتم الإجابة من خلالها على أسئلة متابعيها واهتماماتهم.

وسيتم بث برنامج "كورونا ... سؤال وجواب" مباشرة على فيسبوك، وهذا هو ثاني برنامج لـ "سكاي سكاي عربية" على "فيسبوك" ويُظهر حجم الشراكة القوية بين المؤسستين؛ في ظل حرص "سكاي نيوز عربية" على أن تصل آخر الأخبار والحقائق والمعلومات الدقيقة إلى جمهورها في شتى أنحاء العالم، في حين يساعد "فيسبوك" على ربط الأشخاص، ويوفر منصة للمستخدمين بما يمكنهم من التعبير عن أسئلتهم واستفساراتهم.

من جهته، قال محمد عمر، مدير الأخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ "فيسبوك" إن فيسبوك تستهدف التأكد من إمكانية وصول الجميع إلى معلومات موثوقة ودقيقة من خلال منصاتنا.مع تزايد تفشي فايروس كورونا المستجد.

أكد عمر أن فيسبوك تعمل بشكل وثيق مع شركائها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، للتأكد من استخدامهم قوة منصاتها الاجتماعية للتواصل مع الناس، ومحاولة معرفة مخاوفهم، ومشاركتهم المعلومات الدقيقة حول كورونا من أجل المساعدة في منع تفشي هذا الوباء.

وسيتم البث من خلال رابط CrowdTangle Live Display خلال الحلقات المباشرة التي تبلغ مدتها ساعة واحدة وسيوضح الإجراءات التي يتم تنفيذها في مختلف أنحاء المنطقة والعالم بشأن فيروس كورونا المستجد.

كما ستسمح المنصة أيضًا للخبراء بإنشاء لوحة تحكم مخصصة يمكن فحصها في CrowdTangle Live Display Hub للتأكد من أن "سكاي نيوز عربية" تجيب على أكبر عدد من الأسئلة التي يمكن للمتابعين نشرها من على منصات "إنستجرام" و "مجموعات فيسبوك" التي تحمل اسم "Facebook COVID-19 Group" ، بالإضافة إلى المجموعة الخاصة بفيروس كورونا لسكاي نيوز عربية على "مستجدات كورونا" (SNACovid19).

كما تم تطوير مجموعة بعنوان "The Hope Feed"، يعرض بشكل مباشر لقصص إيجابية لأشخاص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد من شتى أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل