لمواجهة كورونا..اوليكس تقدم عددا من إجراءات الحماية للمستخدمين والموظفين

أهل مصر
اوليكس
اوليكس

تبنت اوليكس مصر عددا من الاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة مستخدمي وموظفي المنصة للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من أجل ضمان عمل المنصة للوفاء بطلبات واحتياجات البيع والشراء لدى المستخدمين.

وتستهدف اوليكس منع انتشار فيروس كورونا في البلاد من خلال حث المستخدمين على استخدام خدمات التوصيل الخاصة بها خاصة أنها تعتمد بشكل أساسي على التفاعل بين الأشخاص بجانب إتباع عدد من إجراءات السلامة عند مقابلة المشتري أو البائع عبر استخدام المنصة ولعل من أبرزها:

- تطهير الموبايل واللاب توب الخاص بالمستخدمين بشكل يومي.

- تجنب مقابلة البائعين أو المشترين حال ظهور أعراض البرد كالكحة، الصعوبة في التنفس والحرارة.

- تطهير المنتج المراد بيعه قبل مقابلة المشتري.

- تطهير المنتج الذي تم شراؤه قبل الاستخدام.

- تجنب لمس الوجه إلا بعد غسيل اليدين.

- تجنب السلام بالأيدي.

- الحرص على أن تكون عملية الدفع أو استلام النقود إلكترونيا.

- الحرص الشديد عند استخدام النقود الورقية.

- تجنب استخدام المواصلات العامة عند مقابلة البائع أو المشتري.

- استخدام خدمة الدليڤري المقدمة من أوليكس من أجل راحة وأمان أكثر.

كما تعد خدمة التوصيل (الدليڤري) إحدى الخدمات التي تتيحها أوليكس لتسهيل عملية البيع والشراء ولتوفير بيئة أكثر راحة وأمان للبائع والمشتري وهي متاحة لجميع الأغراض المعروضة على موقع أوليكس كالموبايلات، أجهزة التابلت، أجهزة الكمبيوتر، كاميرات، معدات وأدوات المطبخ، ملابس وإكسسوارات ومستلزمات الاطفال بالإضافة الى قطع غيار السيارات.

وتغطي الخدمة حاليا النطاق الجغرافي لمحافظتي القاهرة والجيزة فقط مع وجود خطة للتوسع وتغطية جميع المحافظات قريباً.

ويمكن للمستخدمين التمتع بها عن طريق ملء استمارة التوصيل التي يكون فيها جميع البيانات المطلوبة لإتمام عملية التوصيل مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان المفصل لكل من البائع والمشتري بالإضافة إلى تفاصيل المنتج المطلوب توصيله في موعد أقصاه يوم واحد من تاريخ إرسال الاستمارة وبسعر خدمة لا يتعدى 50 جنيها لكل شحنة يضاف إليها 5 جنيهات على كل كجم إضافي بعد الكيلوجرام الأول على أن تضاف قيمة الخدمة على سعر المنتج الموجود في الاستمارة بعد ملء البيانات وتقوم شركة التوصيل بخصمها من المبلغ المحصل من المشتري.

‎وتصل الفترة اللازمة لتوصيل السلعة من البائع للمشتري إلى 4 أيام عمل في الوقت الذي يمكن أن يحصل فيه على المبلغ المستحق له نقدا خلال 3 إلى 7 أيام عمل من تاريخ توصيل المنتج للمشتري حيث تقوم شركة الشحن باستلام المبلغ المحصل من المشتري وتسليمه للبائع نقدا.

وطالبت دينا جبران مدير أوليكس مصر المستخدمين بإتباع إجراءات السلامة والتمتع باستخدام خدمة التوصيل المميزة التي يمكن أن تساعدهم على إتمام عمليات الشراء التي يرغبون بها انطلاقا من التزام أوليكس بحماية وتأمين مستخدميها وموظفيها.

وأشارت جبران إلى أن أوليكس تعمل أيضا على تطوير طرق دفع وتحصيل أكثر سهولة ومرونة في القريب العاجل من أجل جعل تسهيل إجراء العمليات من خلال المنصة وجعلها أكثر أمانا.

Instance ID Token

Needs Permission