"سويفل": تقليص الرحلات اليومية بنسبة 50%.. وتعقيم السيارات بعد كل رحلة

أهل مصر
مصطفى قنديل
مصطفى قنديل

أعلنت شركه ”سويفل" للنقل الجماعي التشاركي انها قلصت عدد رحلاتها اليومية موضحة أنه سيتم قصرها على المسارات الرئيسية في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وكشفت سويفل أن جميع الرحلات المتوفرة ستكون مجانية، وذلك للمساهمة في تقليل التكدسات والتزاحم في وسائل المواصلات العامه سواء كانت مترو الانفاق أو هيئة النقل العام. وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقال مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي لشركة "سويفل" إن شركته قللت عدد الرحلات لحث المستخدمين للجلوس في المنزل ، لكنها في نفس الوقت حرصت على إبقاء الرحلات في المسارات الرئيسيه والطرق التي يتواجد بها ويستخدمها عدد كبير من المستخدمين ممن تضطرهم ظروفهم للخروج او الذهاب إلى العمل.

أوضح "قنديل" أن الشركة تراعي الاشتراطات الصحيه والاجراءات الاحترازية في تأمين صحة الركاب والسائقين، لافتا إلى أنه سيتم تقليل عدد الركاب الى النصف في كل سيارة، ليكون عدد ١٧ في باصات ٣٣ راكب و١٤ في باصات ٢٨ راكب و ٨ في باصات ١٤ راكب.

كما أنه سيتم تعقيم كل السيارات بعد كل رحلة، فضلا عن الإبقاء على فتح النوافذ مفتوحة لضمان تهوية جيدة، موضحا أنه تم تدريب السائقين على إجراء نظافه للسيارات وحماية أنفسهم والركاب خلال كل رحلة، كما تم توزيع كمامات طبيه عليهم لاستخدامها اثناء الرحلات.

وبيٌن "قنديل" أن استمرار الخدمة سيكون في المواعيد المتوافقة مع حظر التجوال التي تم فرضها من قبل الحكومة .

وأكد "قنديل" انه بالرغم من إلغاء عدد كبير من الرحلات وصلت إلى النصف تقريبا,فإن السائقين لن يتأثروا بهذا القرار ، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بصرف حد أدنى للرواتب يضمن تلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم خلال تلك الفترة.

لفت إلى أن الشركة تعتبر لتكلفة التي تتحملها للوفاء بالتزاماتها ناحيه السائقين وكذلك التشغيل المجاني للمركبات جزء من مسؤوليتها المجتمعية التي لابد ان تشارك بها خلال الفترة الحالية.

Instance ID Token

Needs Permission