اعلان

"هواوي": تخصيص 5.8 مليار دولار لمجال البحث والتطوير خلال 2020

رن زينفيه رئيس شركة هواوي
رن زينفيه رئيس شركة هواوي

قال رن زينفيه الرئيس التنفيذى لشركة «هواوي» أن أكثر من 90% من موظفين الشركة العاملين في الصين والبالغ عددهم 150 ألف قد عادوا لعملهم بشكل نظامي.

أكد "زينفيه"، في تصريحات صحفيه له،على قدرة هواوي على تحقيق النتائج المرجوة لأعمالها عالمياً على صعيد إنتاج مزيد من الابتكارات وتوفير الحلول والمنتجات للعملاء، مشيرًا إلى أن أزمة الفايروس الجديد قد تؤثر سلباً على تحقيق النتائج المالية المستهدفة للعام الحالي 2020.

وأوضح أن الشركة اختزلت كثيراً من نشاطات الأعمال التي تتطلب السفر، وتركز حالياً على قيادة أعمالها من خلال أنظمة الاجتماعات المرئية التي تنتجها الشركة بنفسها، لافتا إلى أن اهتمام الشركة ينصب حالياً على مساعدة العديد من مورديها وشركائها وعملائها المتأثرين بشكل ملحوظ بأزمة الفيروس، بما في ذلك إمدادهم بالأدوات الطبية اللازمة.

ولفت رن زينفيه بأن الشركة أعلنت عن تعزيز استثماراتها في مجال البحث والتطوير بضخ 5.8 مليار دولار كزيادة في الانفاق على هذا المجال خلال 2020 ليصل مجموعه إلى أكثر 20 مليار دولار.

وذكر رن زينفيه بأن الأزمة الحالية دفعت «هواوي» لتخفيض أهدافها المالية للسنة الحالية 2020، خصوصاً أن الصورة الحقيقية للوضع الراهن على مستوى الأعمال لن تتضح قبل نهاية الشهر المقبل.

وتابع أنه على الرغم من تسبب إرتباك الأعمال في انخفاض مبيعات الهواتف خارج الصين. لكن ماتزال مبيعات هواوي العالمية تحقق أكثر من 22 مليون هاتف شهرياً، مايشكل ارتفاعاً للمبيعات مقارنة بالعام الماضي.

وعن مواصلة حملة الإدارة الأمريكية ضد الشركة و، أكد رن زينفيه أن «هواوي» تتابع الدفاع عن موقعها ودحض مزاعم الإدارة الأمريكية واتهاماتها لها.موضحا أنه لايمكن أن يكون أي شي يقولونه صحيحاً يحسب ضدنا ويجد آذانا صاغية ويمكن أخذه بعين الاعتبار.

وأعرب عن تفاؤله حول قدرة هواوي في تحقيق أهداف النتائج المالية لعام 2019 والتي ستعلن عنها من خلال نشر التقرير المالي المدقق للشركة في نهاية الشهر الحالي.

وكان عدد من مسؤولي الشركة قد توقعوا زيادة الأرباح إلى 18% ليصل إجمالي العوائد لحوالي 122 مليار دولار أمريكي. وقد ذكر رن زينفيه عن زيادة بصافي الأرباح مقارنة بالعام الذي سبقه 2018.

ونوه رن زينفيه أن أزمة كورونا أكدت أهمية صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات والقيمة الكبيرة التي يمكن للتكنولوجيا المتطورة أن تقدمها في سياق معالجة الأزمات والمساهمة في استقرار الأمور ووضع الحلول، خصوصاً في مجال شبكات الاتصالات التي يتوقع أن يزداد الطلب عليها ويخشى من عدم تمكن الشركة الوفاء بمتطلبات التوريد التي ستتزايد وفقا لذلك.

يذكر أنه رغم بدء سريان فك الحظر عن مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس، فإنه لاتزال العديد من مواقع أعمال هواوي فيها مغلقة، بما في ذلك مركز أعمال هواوي الكبير للبحث والتطوير الذي يضم أكثر من 8000 موظف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل