اعلان
اعلان

وزير الاتصالات: الأحمال الزائدة على الإنترنت بسبب كورونا لم تكن في الحسبان

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسباب ضعف جودة خدمات الإنترنت في الوقت الحالي موضحا أنها ترجع لتزايد الأحمال خصوصاً مع تعرضها لضغط غير مسبوق الذي تتعرض له البوابات الخارجية رغم رفع كفائتها بنسبة تفوق 30%.

وقال وزير الاتصالات لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "العربية الحدث" إن الخوادم الخارجية للمواقع الترفيهية تشهد أحمالا متزايدة في كل العالم مع أزمة كورونا وهو ما لم تخطط له أية دولة أو تضعه في الاعتبار.

ولفت الوزير إلى أن ضعف الخدمة قد يعود لجوانب تقنية تتعلق بعدم تحديث أجهزة الراوتر في المنازل أو موقع الراوتر نفسه داخل البيوت ، مشددا على أن الوزارة ستعمل على رفع هذه الكفاءة لمواجهة كثافة الضغط المتزايد خاصة مع زيادة الأحمال على المواقع التعليمية التي زادت 5 أضعاف بالإضافة لزيادة الإقبال على المواقع الترفيهية في أوقات الذروة مع فرض حظر التجوال.

وأوضح الوزير أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة العام المنقضي أسهمت كثيرًا في استيعاب معدلات الاستخدام غير المسبوقة على الشبكات من زيادة عدد مستخدمي الإنترنت خلال حظر التجوال بسبب كورونا.

ونوه وزير الاتصالات بأن خدمات الإنترنت تقدم للجمهور عبر عدة مراحل تشمل المرحلة الأولى توصيل منزل المشتركين عبر الشبكة الداخلية في المنازل وتأتي بعدها المرحلة الثانية والثالثة وتتضمن توصيل المنزل للسنترال وتوصيل السنترال للبوابات الخارجية ثم المرحلة الرابعة وتعني بتوصيل الخوادم التي تستضيف المواقع التي يدخل عليها الجمهور.

وأشار الوزير الى أن الوزارة رفعت كفاءة المرحلة الثانية والثالثة من المنازل للسنترالات وللبوابات الخارجية من خلال رفع سعة البوابة الخارجية لنقل المعلومة لداخل مصر حيث رفعت الكفاءة 6 أضعاف بتكلفة 30 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء