اعلان

مصادر: عروض جديدة لخدمات الاتصالات والإنترنت قريبا

صورة ارشيفية_ اجتماع وزير الاتصالات بمشغلي الخدمة لبحث تداعيات كورونا
صورة ارشيفية_ اجتماع وزير الاتصالات بمشغلي الخدمة لبحث تداعيات كورونا

توقعت مصادر بقطاع الاتصالات، أن يتم طرح عروض جديدة لخدمات المحمول والإنترنت لدعم العملاء الفترة المقبلة في ضوء استمرار الظروف الحالية وما يستجد عليها من إجراءات.

وقالت المصادر لـ"أهل مصر" إنه من المنتظر أن تعزز وزارة الاتصالات اشتراكات الانترنت الأرضي بسعات مجانية خلال الشهر المقبل لدعم الاستخدام المتزايد للشبكات في ظل استمرار حظر التجوال.

يذكر أن وزارة الاتصالات اتخذت مجموعة من الإجراءات والمبادرات لتخفيف الأعباء على المواطنين لمواكبة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وعلى رأسها مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم منظومة التعليم بتوفير سعات إضافية لباقات الإنترنت بنسبة ٢٠% فضلا عن اتاحة خدمة التصفح لـ "بنك المعرفة" والمنصات والمواقع التعليمية مجانا لضمان عدم تأثر العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة.

واتفق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركات المحمول في مصر على منح ٣٠ ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية للمواطنين عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

كما اتفق الجهاز مع شركات المحمول وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان على اتاحة ٣٠٠٠ دقيقة و١٠ جيجابايت لكافة شبكات المحمول شهريا مجانا لجميع الأطباء وأطقم التمريض والإداريين والعاملين بمستشفيات العزل الصحي

كما أتاحت الوزارة الاتصال بالخطوط الساخنة المخصصة لوزارة الصحة والسكان أرقام ١٠٥ و ١٥٣٣٥ من التليفون الثابت والتليفون المحمول عبر شبكات المحمول الأربعة مجانًا ودون تحمل المواطنين أي رسوم.

وكشفت وزارة الاتصالات عن إضافة ٢٠٠ مقدم خدمة إضافى فى مراكز الشركة المصرية للاتصالات المستضيفة للخدمة للرد على الاستفسارات وزيادة القدرة على استيعاب أعداد المكالمات الواردة على الخطوط الساخنة لوزارة الصحة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اتخاذ عددا من الدول مجموعة من الإجراءات خاصة بخدمات الاتصالات في مواجهة تفشي فيروس كورونا حيث أعلنت عدة شركات لخدمات الإنترنت بالولايات المتحدة الأمريكية عن عدم قطع الخدمة عن المشتركين على مدى الستين يوما المقبلة حتى إذا لم يتمكنوا من دفع فواتيرهم بسبب العراقيل التي أحدثها فيروس كورونا فضلا عن إعفاء المنازل والشركات الصغيرة من الرسوم المتأخرة بسبب الظروف الاقتصادية التي أحدثها الفيروس.

وفي ايران، وجه وزير الاتصالات شركات الانترنت بتقديم 100 جيجا بايتس للإنترنت المنزلي حتى نهاية العام بهدف تشجيع المواطنين على الإلتزام بمنازلهم وعدم الخروج ومنع التجمعات لكي يحد من انتشار الفيروس. كما أعلنت الحكومة الكويتية عن إتاحة 5 جيجابايتس إنترنت يوميا بالإضافة إلى مجانية المكالمات المحلية بين شبكات المحمول الثلاثة بها لمدة شهر كامل.وفي بريطانيا اتفقت الحكومة مع مشغلي خدمات الإنترنت على إلغاء الحد الأقصى لسعة استخدام الإنترنت المنزلي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل