اعلان
اعلان

6 أطعمة تمنع الجلطة الدماغية للشباب.. أبرزها الشوفان والبصل

أطعمة تمنع الجلطة الدماغية للشباب
أطعمة تمنع الجلطة الدماغية للشباب

'الوقاية خير من العلاج'، هذه الجملة إذا قمنا بإتباعها في حياتنا قد توفر علينا الكثير، ومع انتشار ظهور الجلطة الدماغية بين الشباب التي أصبحنا نسمع عنها يوما بعد يوم، التي تأتي بسبب ارتفاع ضغط الدم، وضغوط الحياة، وارتفاع الكوليسترول والسكري والسمنة، وغيرها، فعلينا تحسين حياتنا وتغير الأنظمة الغذايئة إلى أخرى صحية مع ممارسة الرياضة، لتجنب إصابتنا بالجلطة الدماغية التي تهدد الحياة في كثير من الأحيان.

أطعمة تمنع الجلطة الدماغية للشباب

لذلك نرصد أفضل الأطعمة التي تساعد في منع الجلطة الدماغية لتجنب حدوثها، أو لهؤلاء الناجين من السكتة الدماغية الذين يرغبون في المساعدة لمنع حدوثها مرة ثانية، التي جاءت وفقا لموقع 'flintrehab'، كالأتي:

الشوفان

أوصت جمعية القلب الأمريكية بتناول 3 حصص أو أكثر من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف كل يوم ، ودقيق الشوفان هو أبرزهم.

الزبادي

يعمل البروبيوتيك الموجود في الزبادي على تغذية محور القناة الهضمية وهو المسار الذي تتواصل فيه أمعائك مع عقلك، هذا يعني أن تحسين صحة القناة الهضمية له تأثير إيجابي متتالي على صحة الدماغ وهو جوهر الوقاية من السكتة الدماغية والجلطة.

الفاصوليا

من أجل الاستفادة الكاملة من البروبيوتيك في نظامك الغذائي، فأنت بحاجة إلى البريبايوتكس أيضا، وهي ألياف غير قابلة للهضم تعزز نمو البكتيريا الجيدة في أمعائك، أو لفاصوليا واحدة منها، مما يجعلها خيارًا غذائيا ممتازا للمساعدة في منع الجلطة الدماغية.

البصل

يمكن أن يساعد الفلافونول الغذائي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في البصل، في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪، وهذا رقم مذهل يمكن أن يساعد في تحفيز المزيد من الناس على طهي وجبات صحية في المنزل تشمل البصل لتجنب الجلطة الدماغية.

بذور الكتان

يحتاج عقلك إلى الأحماض الدهنية الأساسية ليعمل بشكل صحيح/ فهو مكون من 60٪ دهون، ويمكنك الحصول على الأحماض الدهنية الأساسية من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، التي تساعد في منع الجلطة الدماغية، ويشمل بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.

السلمون 'فيتامين د'

وتعتبر الأطعمة الأخرى الرائعة التي تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية، أن تكون غنية بفيتامين د، مثل: 'السلمون'، إذ يوفر فيتامين' د'، فوائد واقية من الأعصاب والعضلات والعظام ما يعني أنه مفيد لعقلك وعضلاتك وعظامك، وعزز حمايتك من الجلطة الدماغية.

وباستبدال الوجبات غير صحية بالوجبات التي تحميك بالسكتة الدماغية، بإمكانك بشكل كبير، تحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل