اعلان
اعلان

أسابيع الحمل وعمر المرأة.. متى ينتهي خطر الإجهاض؟

خطر الإجهاض أثناء الحمل
خطر الإجهاض أثناء الحمل

تتساءل السيدات الحوامل عن خطر الإجهاض ومتى يظهر ولماذا؟ خاصة بعد انتشاره في الآونة الأخيرة، ومن هنا يوضح "أهل مصر" أكثر الأوقات التي يزيد فيها خطر الإجهاض أثناء الحمل.

وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أن هناك أوقات معينة أثناء الحمل يزيد فيها خطر حدوث عملية الإجهاض، ويجب على الأم أن تكون حذرة في تلك الأوقات على صحتها وعلى جنينها، مبينا أبرز الأوقات التي تزيد فيها خطر الإجهاض أثناء الحمل، وهي كالتالي:

1- أول 3 أشهر

تحدث حوالي 80% من حالات الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى، وتحدث الخسائر بعد هذا الوقت بشكل أقل، حيث تشير تقارير "March of Dimes" إلى معدل إجهاض يتراوح من 1 إلى 5% فقط في الشهر الثاني.

2- الأسابيع الـ6

تمثل هذه الأسابيع الأولى أعلى مخاطر الإجهاض، ويمكن للمرأة أن تتعرض للإجهاض في الأسبوع أو الأسبوعين الأولين دون أن تدرك أنها حامل، وقد يبدو حتى وكأنه فترة متأخرة.

3- عمر الحامل

يلعب العمر دورا في عامل الخطر للمرأة، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى النساء الاكبر من 35 عاما تكون نسبة المخاطر عليهن 75%.

4- من 6 إلى 12 أسابيع

بمجرد أن يصل الحمل إلى 6 أسابيع ويثبت قابليته للنمو مع ضربات القلب، تنخفض مخاطر حدوث الإجهاض إلى 10%، وفقًا لدراسة أجريت عام 2008، فإن خطر الإجهاض ينخفض ​​بسرعة مع زيادة عمر الحمل.

5- الأسابيع من 13 إلى 20

بحلول الأسبوع 12، قد تنخفض المخاطر إلى نسبة 5%، لكن ضعي في اعتبارك أنه لا يندرج حقًا دون ذلك، لأن المضاعفات يمكن أن تحدث أثناء الحمل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض