اعلان

ما بين المباركة والاغتيال.. "هتعملي إيه لو جوزك اتجوز عليكي؟"

"هتعملي أيه لو اكتشفتي  إني جوزك أتجوز عليكي؟"
"هتعملي أيه لو اكتشفتي إني جوزك أتجوز عليكي؟"

انتشرت قصص الزواج الثاني، وأصبحنا نسمع عن اكتشاف الزوجة بأن زوجها متزوجا بأخرى، وهذا ما يصيبها بحالة من الجنون ونار الغيرة التي تشعل كل ما حولها، وتحرق قلبها، ومنهن من تأخذ رد فعل عنيف وغير عقلاني أمام هذا الأمر، وأخرى تكون أكثر اتزانا وعقلانية وتتعامل مع الأمر بحكمة، ولكن السؤال هل تتحمل المرأة أن يتزوج عليها زوجها؟ هل تمتلك القدرة النفسية والعصبية لتدير الأمر بحكمة؟ أم تخرج زمام الأمور عن التفكير وضبط النفس؟..

ماذا تفعل المرأة إذا اكتشفت زواج زوجها بأخرى؟.

رصد 'أهل مصر'، رد فعل النساء على سؤال 'هتعملي إيه لو اكتشفتي أن جوزك متجوز عليكي؟ وما هو قراراك؟ وجاءت الإجابات ما بين تهور وعدوانية واشتعال نار الغيرة، وأخرى متزنة ومليئة بالثقة.

جاء رد فعل الصحافية صفاء عبدالرازق، عدواني إلى حد كبير، حيث قالت: 'هسكت وبعدين أخطط لاغتياله'.

أما نانيس فكري، أكدت أنها تطلب الطلاق بدون أي تفكير، وعن إمكانية وجود فرصة ثانية، رفضت قائلة: 'بالنسبة لي لا يمكن، ولكن غيري يمكن أن تتحمل لأنها قدرات'.

وعلقت ميشو عمرو: 'بالسلامة يا حبيب قلبي وخد الباب وراك وفي 60 داهية لا ترجعك'.

وقالت إيمان علاء بكل ثقة :' اللي باعنا خسر دلعنا'.

وكان رد فعل مروة حامد، مسالم للغاية قائلة: 'ولا حاجة، يروح لحاله ويسبنا في حالنا'.

وعبرت شيماء السمسار عن استيائها من ذلك، قائلة: 'بسيطة كمل مع الطرف التاني، مش مجبرة أعيش مع واحد مستهلك، هجدد حياتي الراجل المصري استخدام مرة واحدة ومن إيد لإيد يبوظ'.

وقالت مروة مختار: 'ولا أي حاجه يشبعوا ببعض ويسيبوني في حالي أنا'.

وقالت دينا كمال: 'بالسلامة طالما أنا مَش مالية عينه'، وعلقت مي عصام، التي قررت أن تبارك لزوجها إذا تزوج عليها قائلة: 'هقوله ألف مبروك طبعا'.

وجاء رد داليا بكل ثقة: 'عادي هسيبه يشرب'، وقالت أشجان حسين: 'مع السلامة'.

الدكتور محمد هانيالدكتور محمد هاني

استشاري صحة نفسية: القضية بها فروق فردية

من جانبة أكد الدكتور هاني محمد استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية وتعديل سلوك الأطفال، في تصريحات صحفية لـ'أهل مصر'، أن هذه القضية بها فروق فردية، فهناك سيدة ترفض الاستمرار وتطلب الطلاق السريع، ولا تتحمل أن زوجها يتزوج عليها أو تكون زوجة ثانية، وهناك أخرى تعلم أن زوجها متزوج ولكن تكون إمكانياتها المادية ضعيفة، فلا تستطيع أن تأخذ قرار الطلاق، ولكن هنا يكون الزوج بالنسبة لها: 'ضل راجل ولا ضل حيطة '.

وأضاف استشاري الصحة النفسية، أن بعض النساء تشعر بالقهر والكسرة والمهانة، مشيرا إلى هناك زوجات بالفعل تعرضت لوعكة صحية بعد اكتشاف زواج زوجها بأخرى، منهن من أصيبت بجلطة، ومن توقفت عن الحركة، ومن أصيبت بمرض نفسي.

نصيحة للزوجة إذا اكتشفت زواج زوجها بأخرى

وأشار الدكتور محمد هاني، إلى أنه من قررت الانفصال فالأمر واضح وصريح، ولكن من تستمر في الزواج في حالة إذا اكتشفت زواج زوجها بأخرى، يكون الزواج تحت إيقاف التنفيذ، وأحيانا يكون بدون علاقة زوجية حميمية، لأن الزوجة تتأكد وتشعر أن مشاعر الزوج أصبحت مع الزوجة الثانية، فتعيش من أجل أولادها ولكن من تمتلك مصدر رزق ووظيفة في الغالب تفكر في الانفصال، وأيضا هناك الكثير من الحالات تعايشت مع الأمر ومع الزوجة الثانية.

ونصح هاني، الزوجة التي تكتشف أن زوجها تزوج عليها بضبط النفس: 'أنتي صاحبة القرار، فهل تتحملي الاستمرار في ظل زوجة ثانية، وأن تهتمي بنفسك وبصحتك، والحياة لا تتوقف على وجود رجل، وهو يتحمل عواقب فعلته، لأنك تموتي بالقهر والذل، إذا استسلمتي لهذا الأمر والحزن'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم