اعلان

خطوات بسيطة تجعل من طفلك شجاعا

كيف تقوى شخصية ابنك
كيف تقوى شخصية ابنك

يصعب معرفة ما الذي يخيف الطفل، فمثلا يرتجف البعض عند رؤية كلب، بينما يشعر البعض الآخر بالقلق عند تجربة أشياء جديدة، بغض النظر عن الميول الطبيعية للطفل، يجب على الوالدين بمساعدة طفلهما على التحلي بالشجاعة، وهذا ما توضحه السطور القادمة.

خطوات تجعل ابنك شجاعا

ا- أظهر لهم كيف تبدو الشجاعة

إذا كنت تريد أن يكون أطفالك شجعانً، فعليك أن تكون شجاعا، اسمح لهم برؤية خروجك من مناطق التي ترتاح فيها، فإذا كنت خائفا من المتزلجين، واجه خوفك معهم واركب هذا الوحش في الحديقة، وعندما تحدث تلك اللحظات عندما يتم اختبار شخصيتك أمام طفلك، أظهر لهم القوة التي تمتلكها للقيام بالشيء الصحيح، فالحقيقة أنه يتم اختبارنا بعدة طرق متنوعة يوميًا، فكن بطلهم.

2- التحدي والثناء

نريد بطبيعة الحال حماية أطفالنا في جميع الأوقات، ومع ذلك يجب علينا أيضًا تحديهم باستمرار لتجربة أشياء جديدة والقيام بأشياء قد يخشونها، ومن الأمثلة على ذلك تجربة طعام جديد أو التحدث أمام الفصل أو ممارسة الرياضة، عندما يصعدون ويفعلون هذا النوع من الأشياء، تأكد من الثناء والحب الكافيين، وبناء على محاولاتهم الشجاعة.

3- أشر إلى قدوة الحياة الحقيقية

عندما نفكر في الأبطال، نفكر في الجنود أو رجال الإطفاء أو رجال الشرطة والنساء، يمكنهم جميعا بالتأكيد تقديم العديد من الأمثلة على الشجاعة والبسالة، اذهب إلى أبعد من ذلك من خلال منحهم اقتباسات شجاعة من الناس.

4- شجعهم على مد يد العون

الأطفال الصغار يقبلون أي شخص تقريبا ومع ذلك، في نهاية المطاف كما هو الحال مع الطبيعة البشرية، سوف تتشكل المجموعات وستبقى المجموعات الاجتماعية في نفس الأنماط، غالبا ما ينتهي الأمر بالأشخاص "المختلفين"، وذلك لأن الأطفال الشجعان، نوع الأشخاص الذين أصبحوا بالغين الذين نحتاجهم بشدة في المجتمع، سوف يخرجون عن حدود ضغوط الأقران، سيتواصلون مع ذلك الطفل الذي يجلس وحده في غرفة الغداء، شجعهم على تكوين صداقة مع ذلك الطفل الذي ينظر إليه من الخارج.

WhatsApp
Telegram