اعلان

7 نصائح لإنقاص الوزن بعد الحمل.. أبرزها "التوقف عن الدايت والرضاعة الطبيعية"

إنقاص الوزن بعد الحمل
إنقاص الوزن بعد الحمل

يعد اكتساب الوزن من أكثر الأمور المزعجة خاصة للنساء الحوامل، إذ يكون من الصعب على معظم النساء الحوامل محاولة فقدان الوزن أوحتى التوقف عن اكتساب المزيد من الوزن أثناء الحمل لأنهن يعتقدن أن ذلك سيؤثر على صحة الطفل، لكن بعد الحمل يختلف الأمر تماما، نظرا لأن الطفل لم يعد بداخله ما يشجع على ذلك، فلا تتركي نفسك للإحباط واليأس، إذ بامكانك إنقاص الوزن بعد الحمل، وتجنب زيادة أي كيلو جرامات أخرى من خلال اتباع عدة طرق وأساليب حياتية، برغم التوتر والقيام بدوروك كأم، بامكانك إنقاص وزنك بعد الحمل.

ونرصد لك عدة نصائح لإنقاص الوزن بعد الحمل، وتجنب أي زيادة جديدة في ظل القيام بدورك كأم، كما رصدها موقع 'pouted'، في الأتي:

توقفي عن الدايت

يتعجب البعض من هذه النصيحة، لكن بعد الحمل تشعرين أنك متوترة بسبب دورك الجديد كأم، إن الشعور بالحرمان من أنواع معينة من الأطعمة التي تحبها سيزيد من إجهادك وسيحفزك أيضا على تناول المزيد، لحل هذه المشكلة، عليك تجنب اتباع نظام غذائي وتناول الطعام من أجل جوعك واختيار تلك الأطعمة المتوازنة والصحية.

توقفي عن الجوع

من أجل محاربة هذا الشعور الذي يجعلك تتناولي طعاما أكثر، يمكنك تحضير وجبات خفيفة مثل: 'مقرمشات القمح، والمكسرات، والجزر، والعنب المجمد، وشرائح التفاح، والخوخ المجفف، والمشمش، والكرفس، والفراولة، وبذور اليقطين، وعصير الطماطم، والزبادي اليوناني، جبن قريش، رقائق كالي، مشروبات سموثي، وشوكولاتة داكنة'، احتفظي بهذه الوجبات الخفيفة الصحية في منزلك لتتناوليها كلما شعرتي بالجوع، 1800 سعرة حرارية في اليوم جيدة لكي تتمكن من البدء في فقدان الوزن.

الأطعمة الفائقة أصدقاؤك الجدد

هذه الأطعمة الفائقة هي حقا أفضل صديق لكِ في أي وقت، خاصة بعد الحمل، لأنها غنية بالمواد الغذائية ومنخفضة جدا في السعرات الحرارية، الأطعمة الفائقة مثل: الأسماك، ليست مفيدة للغاية لك فحسب، بل إنها ضرورية أيضًا لطفلك الجديد للحصول على دماغ سليمة، وجهاز عصبي ينموان بطريقة صحيحة.

وتعتبر الأسماك مثل: 'السردين، والتونة، والسلمون'، وأي أسماك مياه باردة أخرى مصادر مثالية لـDHA، الزبادي والحليب من الأطعمة الفائقة الأخرى الغنية بالكالسيوم الضروري للحفاظ على قوة عظامك، بالنسبة لتلك الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، إذ يمكنكِ تناول: 'الفاصوليا، والشوفان، والعدس، والبذور، والحبوب، والدجاج، واللحوم الخالية من الدهون'، لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

الرضاعة الطبيعية

تساعدك الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن بسرعة، والحصول على الشكل المثالي لجسمك مرة أخرى دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة مثل أولئك الذين يرضعون أطفالهم بالزجاجة، إذ تعتبر الرضاعة الطبيعية ضرورية للغاية لطفلك لأنها تعزز المناعة وتزود طفلك بفوائد صحية مذهلة أخرى لا يمكن العثور عليها في مصادر أخرى.

شرب الماء

يساعدك شرب الماء على الحفاظ على رطوبة جسمك، ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويجعلك تشعر بالشبع، إذ توجد كمية محددة من الماء يجب أن تشربها كل يوم، وكل ما عليك فعله هو زيادة كمية الماء التي تشربها عادة على مدار اليوم لجعل لون البول واضحًا نسبيًا، بالإضافة شرب كمية كافية من الماء سيجعلك تذهب إلى الحمام كل ثلاث أو أربع ساعات.

ممارسة التمارين

إذا كنتي لا تحبي القيام بالتمارين أو ليس لديكي وقت للقيام بذلك، عليكي أن تبدأي الآن ممارسة التمارين، مثل: 'التمارين الهوائية'، وتمارين القوة مطلوبة للغاية لأسباب عديدة، منا المساعدة على إنقاص الوزن، تقوية العظام والعضلات، التشجيع على النوم، تقلل من الاكتئاب والتوتر.

وممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة تقريبًا في الأسبوع أمرا ضروريا للغاية، للحصول على النتائج التي تريدها، ليست هناك حاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، إذ يمكنك ممارسة الرياضة في منزلك، مثل: 'المشي، والتمدد'، والقيام بتمارين قاع الحوض، وحمل الأوزان الخفيفة حتى حمل طفلك كلها تمارين بسيطة وسهلة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

حاولى النوم

من الصعب القيام بذلك أوعلى الأقل النوم لبضع ساعات دون الاستيقاظ، لكن عليكي محاولة النوم، ويمكن اعتبار النوم ليلا أو حتى نهارا مستحيلاً بالنسبة لهؤلاء الأمهات الجدد، لكن عليك أن تعلم أن النوم أقل من سبع ساعات سيشجع جسمك على اكتساب المزيد من الوزن وسيثبطك عن القيام بأي نشاط لأنك ستشعر بالإرهاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل