اعلان

إيزيس حافظ عن مبادرة"دوري لأني رجل": استهدفنا أكثر من500ألف شاب لتعديل السلوكيات السلبية تجاه المرأة

إيزيس حافظ
إيزيس حافظ

كشفت إيزيس حافظ، مدير عام إدارة التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، عن تفاصيل، مباراة نهائي "دوري لأني رجل " لكرة القدم الخماسية، والذي ينظمه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحده للمرأة، ويقام على ملعب المركز الاوليمبى بالمعاديـ مساء اليوم الخميس 3 سبتمبر.

تفاصيل ' دوري لأني رجل '

إيزيس حافظإيزيس حافظ

وقالت إيزيس حافظ، في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، إن المجلس القومي للمرأة أطلق حملة 'لأني رجل'، منذ 2017، بهدف تعديل السلوكيات المجتمعية السلبية تجاه المرأ في عقول الشباب، وذلك من خلال، تدريب مجموعات من الشباب، لنشر الوعي والتعامل مع الشباب، في كل محافظات مصر.

وأضافت مدير عام التدريب، وجدنا أن أكثر ما يؤثر على الشباب هي كورة القدم، وبالفعل تم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، لإطلاق ' دوري لإني رجل'، في مراكز الشباب، وكان المستهدف الشباب الذين يشاهدون المباراة، واللعيبة، وبالفعل وصلنا إلى أكثر من 2000 شاب يلعبون كورة القدم.

واستطردت يتم خلال حفل الختام اليوم، توزيع شهادات تكريم والكأس ومبارة استعراضية لفريق الكورة لفتيات.

رسائل حملة 'لأني رجل' تصل إلى 500ألف شاب

وأشارت إيزيس حافظ إلى أن التأثير يكون أكثر عندما يكون من شباب، إلي شباب، وهذا ما قمنا به بالفعل، في حملة 'لأني رجل'، من خلال تدريب 190 شاب على كيفية التحرك في أوساط الشباب والحديث بأفكار مبتكرة، لتغيير وجهات النظر من أجل مساعدة الزوجة وزميلة العمل والسيدات في الشارع، واستهدفنا الشباب بداية من سن 15 إلى بعد التخرج وبعد ذلك.

وأضافت ويتم تقديم الرسائل وفقا لخلفية كل شاب فابناء القرية يختلفوا عن ابناء المدينة أو أسوان وغيرهم، والحملة والدوري لفوا كل محافظات الجمهورية من خلال التوعية برسائل الحملة التى بتشجع على احترام المرأة وتقدير دورها فى المجتمع ووصلت لحوالى 543.301 شاب ورجل، وتغيير أفكارهم فيما يتعلق بحقوق الفتيات، أو حماية الفتيات، كما حققت الحملة نجاح كبير على مواقع التواصل الاجتماعى ووصلت إلى ١٠ مليون متابع.

التحرش الجنسي

وأكدت مدير عام التدريب بالمجلس القومي للمرأة، أنه كان لدينا في حملة 'لأني رجل'، تركيز أساسي على قضية التحرش الجنسي، وكانت من أهم الرسائل الهامة التي تم ارسالها، كيفية حماية الفتاة من التحرش الجنسي، وعدم قيام الشاب بالتحرش، لأنها أهانه له، قبل أن تكون أهانة للفتاة، وإذا تعرضت الفتاة للتحرش في الشارع كيف يمكن مساعدتها'.

العقبات أبرزها المعتقدات الراسخة

وأوضحت إيزيس حافظ عن أكثر العقبات التي واجهت القائمين على حملة 'لأني رجل'، قائلة:' كلما ارتفعنا بالسن كانت المقاومة اكبر في استقبال رسائل الحملة، وفي بعض الأماكن، كانت الرجال الكبيرة لديهم اعتقاد راسخ أن دور المرأة في البيت وتربية الأولاد، وهو فقط الذي يعمل في الشارع ولديه اعتقاد أن الفتاة التي تتعلم فرصها في الزواج أقل، واالتي تعمل تكون منافس للرجل وتأخذ منه مواقع العمل، التي من المفترض أن تكون مخصصة له، وخروجها إلى الشارع يفقدها أنوثتها ويعرضها إلى مشاكل كثيرة هى وأسرتها مثل التحرش، والاغتصاب والممارسات الضارة'، مضيفة :'

كلما كانت المحافظات بعيدة كانت المقاومة أعلى في اؤسال الرسائل، برغم أننا وجدنا الكثير من السيدات تعمل في أعمال كثيرة، في القطاع غير الرسمي، ولكن الرجال يروا، أنها ضمن واجبات المنزل والبيت لاتؤجر عليها'.

رسالة للرجال

وقدمت إيزيس حافظ رسالة إلى الرجال قائل: ' المرأة مثل الرجل لديها حقوق يجب أن تحافظ عليها، ولديها واجبات تجاه أسرتها وعلى الرجال أن تساعدها وتمكنها بالقيام بتلك المهام وأخذ حقوقها'.

وكشفت عن تفاصيل برنامج' دوري لأني رجل'، الذي يقام مساء اليوم الخميس، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسيدة كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والشباب المشاركين فى حملة لانى رجل، حيث تم اختيار اثنين من الشباب لسرد تجربتهم مع رسائل حملة 'لأني رجل'.

رسائل حملة 'لأني رجل'

-لأني رجل.. هاشجعها تتعلم

- لأني رجل... هادعم وصولها لأعلى المناصب.

- لأني رجل.. احترم زميلتي في الشغل.

- لأني رجل هاشجعها تمارس الرياضة.

- لأني رجل.. هاحميها من التحرش.

- لأني رجل.. هاحميها من الختان.

- لأني رجل...فإنا ضد الزواج المبكر.

لأني رجل.. ها أساعدها جوه البيت وبره البيت.

لأني رجل.. أدعم جهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بالمرأة.

لأني رجل.. فانا اقف ضد كل أشكال العنف ضد المرأة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر