اعلان
اعلان

أبرز فوائد الزومبا الصحية.. خفض ضغط الدم وتحسين النفسية

فوائد الزومبا الصحية
فوائد الزومبا الصحية

يبدو الاندماج مع إيقاعات موسيقى السالسا والفلامنكو والميرينجو، وكأنه حفلة رقص أكثر من كونه تمرينا، وهذا ما يحدث في رياضة الزومبا، الرياضة الراقصة، التي تشعرك بالسعادة وفي نفس الوقت تحرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

ما هي الزومبا

الزومبا عبارة عن تمرين يضم حركات مستوحاة من أنماط مختلفة من الرقص في أمريكا اللاتينية يتم تأديتها على الموسيقى، وأصبح تمرينا شائعا وعصريا في جميع أنحاء العالم، ولكن هل هي فعالة حقا في حرق السعرات الحرارية، وشد ذراعيك ، ونحت العضلات؟، نكتشف هذا في السطور التالية وفقا لموقع ' healthline'، كالاتي':

تمرين لكامل الجسم

تم تصميمه كمزيج من السالسا والتمارين الرياضية، ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بالزومبا، طالما تنتقل إلى إيقاع الموسيقى، فأنت تشارك في التمرين.

ونظرًا لأن الزومبا تتضمن حركة الجسم بالكامل، من ذراعيك إلى كتفيك وإلى قدميك، فسوف تحصل على تمرين لكامل الجسم بما يختلف عن التمارين الأخرى.

حرق السعرات الحرارية والدهون

وجدت دراسة سابقة أن فصل زومبا لمدة 39 دقيقة، يحرق 9.5 سعرات حرارية في الدقيقة، وهذا يضيف ما يصل إلى 369 سعرة حرارية في المجموع طول الفصل. يوصي المجلس الأمريكي للتمرين بأن يحرق الأفراد 300 سعرة حرارية في كل تمرين من أجل صحة جيدة.

تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية

وفقًا لمجلة علوم الرياضة والطب ، تشير إرشادات صناعة اللياقة المقبولة إلى أن الأفراد الذين يرغبون في تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية يجب عليهم ممارسة الرياضة بين: 64 و 94 بالمائة من أقصى معدل لضربات القلب لديهم ، وهو مقياس لمعدل ضربات القلب الأقصى للرياضي وتتوافر في رياضة الزومبا.

تحسين ضغط الدم

وجدت دراسة أجريت عام 2016 شملت مجموعة من النساء ذوات الوزن الزائد أنه بعد 12 أسبوعا من الخضوع لبرنامج الزومبا، للياقة البدنية ، عانى المشاركون من انخفاض في ضغط الدم وتحسينات كبيرة في وزن الجسم.

وجدت دراسة أخرى عام 2015 ، مصدر موثوق ، انخفاضًا في ضغط الدم لدى المشاركين بعد 17 فصلا فقط من دروس الزومبا.

تحسين نوعية حياتك

لاتمنحك الزومبا فوائد صحية فحسب، ولكنها أيضا لها فوائد اجتماعية للتمرين الجماعي أيضا، ويمكن للأشخاص الاستمتاع بنوعية حياة أقضل باستخدام هذه الامتيازات المجمعة فضلا عن تحسين الحالة النفسية.

WhatsApp
Telegram