اعلان

اعرفيها وغذي طفلك.. مشكلات لبن الأم أثناء الرضاعة

حليب الأم أثناء الرضاعة
حليب الأم أثناء الرضاعة

تعتبر فترة الرضاعة من الفترات الهامة في حياة كل منا، وكل أم ترغب في أن تعطي طفلها الحليب المناسب الذي يساعدة في تكوينه وتكوين عضلاته بشكل سليم، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن أبرز مشكلات لبن الأم أثناء الرضاعة.

وعدد موقع 'ذابومب الأمريكي، المتخصص في الاطفال، بعض من مشكلات لبن الأم أثناء الرضاعة التي تشكو منها عدد كبير من النساء وتعتبر من مشاكل الرضاعة الشائعة، وبعض حلولها وهي كالتالي:

1- مشكلة نقص اللبن في ثدي الأم

حليب الأم لا يكفي للرضاعةحليب الأم لا يكفي للرضاعة

كشف موقع 'ذا بومب'، انك في البداية ستجدين كمية صغيرة من حليب الثدي لأن التغيرات الهرمونية التي تحفز إنتاج الحليب لديك تحدث ببطء، ولن تنتهي إلا في اليوم الثاني أو الرابع، وهذا قد يسبب لك القلق من أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من الحليب، ولكن بما أن معدتها صغيرة في البداية.

وأكد الموقع، أن هذه ليست مشكلة خلال الأيام القليلة الأولى، لا داعي للقلق إلا إذا كان طفلك يفقد وزنًا أكثر من المتوقع وينتج عددًا قليلاً جدًا من الحفاضات المبللة والمتسخة، أو إذا ظهرت عليه علامات الجفاف.

إذا لم يأتِ حليبك بعد، فإن مضخة الثدي الكهربائية المزدوجة الذي يحاكي الطريقة التي يرضع بها المولود الجديد وتأتي المشكلة الثانية المتعلقة بالرضاعة وحليب الأم،

حل المشكلة

وبين الموقع، أن حل تلك المشكلة يتطلب عدد من الخطوات:

1- طلب الدعم من استشاري الرضاعة أو اختصاصي الرضاعة الطبيعية أو أخصائي الرعاية الصحية، والذي سيكون قادرًا على تقييم ما إذا كنت تعاني من مشكلة في إمداد الحليب، كلما حصلت على المساعدة مبكرًا، كان ذلك أفضل.

2- تغذية عند الطلب، وليس على جدول زمني، في الأسبوع الأول بعد الولادة، سيرغب مولودك الجديد في الرضاعة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل ربما أكثر، طوال النهار والليل.

3- اعتني بنفسك، ليس الأمر سهلاً دائمًا مع الأطفال حديثي الولادة، ولكن حاولي أن تستريحي عندما تستطيعين، وتأكدي جيدًا، واحصلي على أكبر قدر ممكن من المساعدة في الأعمال المنزلية وأي أطفال أكبر سنًا حتى تتمكني من التركيز على الرضاعة الطبيعية.

4- جربي التعبير، إذا كان طفلك يتغذى كثيرًا ولا يكتسب وزنًا، فقد يوصي استشاري الرضاعة أو أخصائي الرضاعة الطبيعية بالضخ لزيادة مخزون الحليب لديك.

2-ثديي ممتلئان وصعبان.

مشلكة ثديين ممتلئانمشلكة ثديين ممتلئان

عندما يأتي الحليب، سيصبح ثديك أكثر امتلاءً وثباتًا، إذا كان طفلك يتغذى جيدًا وبشكل متكرر، يجب أن يمر هذا دون مشاكل.

وتكمن الأزمة أنه تصبح أثداء بعض النساء صلبة جدًا، وقد تكون أيضًا مؤلمة وغير مريحة، وقد تشعر أيضًا بالثدي المحتقن بالحرارة إلى حد ما بسبب كل النشاط الداخلي، إنه مثل ازدحام المرور هناك، على الرغم من أنها مؤقتة فقط.

وبين الموقع أنه غالبًا ما تستمر من 24 إلى 48 ساعة، إلا أن الاحتقان يمكن أن يجعل من الصعب على طفلك أن يلتقطها، حيث قد تصبح حلماتك مسطحة.

WhatsApp
Telegram