اعلان

بعد انقضاء فصل الصيف.. طريقة تجهيز غرفة نومك استعدادًا للشتاء

تجديد غرفة النوم
تجديد غرفة النوم
كتب : سيد محمد

يعتبر السؤال الأكثر إثارة لآن وقد انتهت العطلة ، هل أنت مستعد للموسم الجديد؟ ومنزلك؟ بعد الصيف ، من الضروري إجراء ضبط متعمق في المنزل، خاصة في غرفة نومك وغرفة معيشتك وهما الغرفتان اللذين تقضي فيهما معظم وقتك أثناء اليوم، وسيكون لهما أهمية خاصة خلال فصل الشتاء حيث سيكونان الملاذان الآمنان من برد الشتاء، وستكشف السطور القادمة عن طريقة تجهيز غرفة نومك استعدادًا للشتاء.

وكشفت مجلة 'أولا' الإسبانية، أنه بالنسبة للتنظيف العام من المهم اكتشاف التغييرات التي يجب إجراؤها في كل مساحة لتكييفها مع الشتاء الذي سيصل في وقت أقرب مما تعتقد، وذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بمنزل أكثر ترحيباً وراحة، معددة بعد الخطوات السهلة من أجل طريقة تجهيز غرفة نومك استعدادًا للشتاء.

تجديد غرفة النومتجديد غرفة النوم

1-العمل بالغرف

وأكدت المجلة أنه عند القيام بالتنظيف العام للمنزل ، يكون العمل بالغرف أكثر فعالية. نظف من الأعلى إلى الأسفل ، بدءًا من الجدران والسقف والمصابيح والأثاث وما إلى ذلك، وستحتاج إلى إزالة أي غبار متراكم أثناء غيابك، ولا تنسَ أكثر الزوايا غير الواضحة: الألواح ، والمفاتيح ، وما إلى ذلك. ستكون الخطوة الأخيرة هي تنظيف الأرضيات وفركها.

2-الإصلاح والتجديد

استفد من تجهيز المنزل لتقييم حالته الحقيقية: المرافق ، المعدات ، الأثاث ، إلخ. ستكتشف بالتأكيد أكثر من شيء تعرض للتلف لفترة طويلة وأخرى تحتاج إلى تجديد، ولذلك لا تفكري مليًا وابدئي في العمل أو إصلاح (أو إرسال للإصلاح إذا لم تتمكن من القيام بذلك بنفسك) كل شيء مكسور.

ومن ناحية أخرى ، يمنحنا شهر سبتمبر فرصة مثالية لعمل رهان تزييني ، حتى لو كان متواضعًا ، مثل تغيير وسائد الأريكة أو سجادة غرفة المعيشة أو تنجيد الكراسي القديمة جدًا.

تجديد غرفة النومتجديد غرفة النوم

3-تحقق من العزل

يعد تحقيق العزل الأمثل في منزلك والمحافظة عليه أحد مفاتيح التوفير في المنزل ، خاصة عند وصول البرد وعليك تشغيل التدفئة، ويعتبر الباب الأمامي وخاصة النوافذ من النقاط الأساسية التي يجب التحقق منها، استفد من حقيقة أنه سيتعين عليك الآن تنظيفها للتحقق من إغلاقها جيدًا، ولذلك ابدأ من الخارج من النوافذ ، دون أن تنسي الستائر ، واستمر في الداخل.

إذا كانت تبلغ من العمر بضع سنوات ولديها فجوات صغيرة يتم من خلالها تسرب الهواء ، فيمكنك وضع حاجز للطقس لتحسين العزل (سيكون تغيير النوافذ هو الحل النهائي ، لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا).

4-أعيدي ترتيب دولابك

يتضمن التنظيف بعد العطلة واحدة من أصعب الأعمال المنزلية لمعظمنا، وهو يكمن في تغيير خزانة ملابسنا، ومع ذلك ، بعد أن أصبحنا منغمسين في مهمة تفريغ الأمتعة وغسلها وارتداء ملابسنا ، يمكننا أن ننتهز الفرصة لتنظيم أنفسنا.

قد تؤخر درجات الحرارة الثابتة في الصيف وقت تغيير الملابس ، لكن من الجيد التخلص من كل شيء سيتعين عليك التخلص منه لاحقًا، زلذلك هعليك سؤال نفسك هل تعتقدين حقًا أنك سترتدي أبدًا ما لم تستخدمه طوال الصيف؟

وفر مساحة في خزانة الملابس لملابس منتصف الموسم ، وقبل كل شيء ، قم بتحسين التوزيع الداخلي للتمكن من تنظيم كل شيء بطريقة أكثر عملية.

WhatsApp
Telegram