اعلان

4 نصائح هامة لعلاج "السيلوليت" في المنزل.. أبرزها القهوة وشرب الماء (صور)

علاج السيلوليت في المنزل
علاج السيلوليت في المنزل

تشتكي الكثير من السيدات من مشكلة السيلوليت أو تجعد الجلد، التي تهدد جمالها وتزعجها وتسبب لها إحراجا، إذ تبحث عن علاجات للتخلص من السيلوليت، للوصول لنتائج مرضية، قد تفشل تلك العلاجات في تحقيق نتائج ناجحة، وتتطلب مزيدا من المال، لكن ننصحك بالعلاجات المنزل لـعلاج السيلوليت، واتباع بعض الأساليب لجسم أفضل ومشدود وصحي.

علاج السيلوليت في المنزل

نرصد أهم الخطوات لعلاج السيلوليت في المنزل، بدون اللجوء إلى الراكز باهظة الثمن، وفقا لموقع 'cosmopolitan، في الأتي:

القهوة

تلعب القهوة دورا كبيرا في التخلص من السيلوليت، وشد الجلد، من خلال استخدام مقشر القهوة، وفرك الجسم والأماكن المصابة بالسيلوليت، بقناع القهوة، إذ أن هذا القناع يساعد في تحفيز التصريف اللمفاوي، وتحتوي القهوة على مادة الكافيين، التي تشد البشرة مؤقتًا وتضفي عليها الحيوي، كما يمكن للكافيين أيضا أن يذوي الخلايا الدهنية حتى تنكمش، ما يجعل السيلوليت يبدو أقل وضوحا.

وبامكانك تحضير قناع القهوة في منزلك، من خلال 2 ملعقة من القهوة، وقليل من الماء، حتى يتحول القناع إلى عجين ويترك على الجسم لمدة 20 دقيقة، ويشطف.

نظامك الغذائي

نظامك الغذائي ليس هو المسؤول الوحيد عما إذا كان لديك السيلوليت أم لا، لكن تناول الطعام الصحي لن يضر بالتأكيد، إذ يجب مراقبة كمية الصوديوم التي تتناولها وتناول الكثير من الألياف وأطعمة الحبوب الكاملة، مثل: 'حبوب النخالة والشوفان'، لأنها تساعد على إزالة الفضلات والسموم من الأمعاء، لا تنسى أن تفرط في تناول الفواكه والخضروات أيضا.

شرب الماء

يبدو أن شرب الماء الحل الأساسي، لكن إذا كنتي تريدين تقليل ظهور السيلوليت، فأنت بحاجة إلى الكثير من شرب الماء، لأن السيلوليت يبدو أسوأ في حالة جفاف الجلد، والجفاف يمكن أن يتسبب في جعل الجلد أرق وأضعف، وعندما يكون الجلد رقيقا، يميل إلى إظهار السيلوليت بشكل أكبر.

التمارين

بصرف النظر عن السيلوليت، من الأفكار الذكية دمج التمارين الرياضية في نمط حياتك، سواء كنت تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية عدة مرات في الأسبوع، عليكي أخذ حصة يوجا عندما تستطيعين، أو بتغيير تنقلاتك بالركض أوالمشي أو حتى الرقص في المنزل.

WhatsApp
Telegram