اعلان

"القومي للمرأة" يشكر سيدة القطار التي دفعت ثمن التذكرة للمجند: "مصرية عظيمة وأم وإنسانة" (خاص)

سيدة القطار
سيدة القطار

علقت المهندسة فوزية عبد الله، مقررة المجلس القومي للمرأة بالسويس، على تصرف سيدة القطار، التي تدخلت لإنقاذ مجند بالجيش من الإهانة، ودفعت له ثمن تذكرة القطار لعدم امتلاكه المال ورفضت نزوله من القطار بعد تعنت مشرف القطار، قائلة:' إنها سيدة مصرية عظيمة، لديها حس وطني، وتحيا نساء مصر'.

سيدة قطار المنصورة التي دفعت ثمن التذكرة للمجند

المهندسة فوزية عبد اللهالمهندسة فوزية عبد الله

وأضافت مقررة المجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'أن تلك السيدة تعلم جيدا أنه جندي مصري يحمل كفنه على يده حتى يحمينا، وكل ما يقدمه من خدمه الوطن، لا يستحق هذا الرد من مشرف القطار'، مستنكرة، ما فعله مشرف القطار:' ليس الفلوس كل شيء، من المهم أن يكون قريب من المواطن ويتفهم الأمر'.

وشددت المهندسة فوزية على ضرورة نشر الصور الإيجابية، ليست لأنها سيدة، ولكن ننشر الإيجابية في المواقف التي يقوم بها الرجل أوالمرأة، لإننا للأسف أصبحنا نعاني من السلبية، والناس ترى الأحداث وتكتفي أنها تشاهد فقط، متذكرة، الشاب الصغير الذي قفز من القطار ودفع عمره وتوفى من قبل بسبب عدم دفع ثمن التذكرة ، فهذا الموقف علم الناس إنها لاتشاهد فقط.

رأت في المجند ابن من ابنائها

واستطردت ، فكون إنها سيدة فهى في النهاية أم ورأت في هذا المجند انه ابن من ابنائها ، واعتقد انه موقف إيجابي ونحتاج إلى تلك الإيجابيات في وقت انتشرت فيه السلبيات بصورة صعبة، مضيفة :'

وموقف هذه السيدة قد ييقظ كثير من القلوب ويرفع معنويات كثيرة لتكون قدوة للكثير من المواطنين، ورمز للإيجابيات، حتى لا تتكرر المواقف السلبية مرة أخرى.

ووصفت المهندسة فوزية، سيدة القطار، بأنها إنسانة وأم وسيدة إيجايبه، يحسب لها هذا الموقف الانساني، وعلينا جميعا تسليط الضوء على الإيجابيات، حتى يكو هناك ردع للسلبيات الموجودة والناس التى تحجرت قلوبها.

وأشارت إلى أن المجلس دائما يدعو إلى الإيجابيات، ومن أهم أهداف المجلس هو تنمية المرأة والفتاة للمشاركة الايجابية وتسليط الضوء على الايجابيات والنماذج الإيجابية من النساء حتى تقف بجانب وطنها، ضد التنمر وضد الضعف بما تملكه، مضيفة :' وهذه السيدة دفعت مبلغ صغير ولكنه أعاد كرامة مجند'.

وأثارت سيدة القطار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو عن واقعة كمسري قطار المنصورة، الذي يوضح قيام مسؤل قطار 'المنصورة القاهرة'، بمطالبة مجند بدفع قيمة تذكرة القطار بشكل مهين، إذ قرر أن يسلم المجند للشرطة، لكن قررت سيدة القطار دفع 22 جنيها قيمة التذكرة للمجند، قائله: 'أنا عندي ولاد زيك كدا، أنت زي ابنى عادي، إن أدفع لابنى ثمن التذكرة'.

WhatsApp
Telegram