المشرف العام على التحرير داليا عماد

"القومي" يكشف رسائل تكريم سيدة القطار.. ومايا مرسي: عهد السيسي فرصة المرأة لتحقيق أحلامها (خاص)

أهل مصر
مايا مرسي تكشف رسائل المجلس من تكريم "سيدة القطار"
مايا مرسي تكشف رسائل المجلس من تكريم "سيدة القطار"

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المجلس أراد أن يبعث عدة رسائل من تكريم السيدة صفية إبراهيم، المعروفه إعلامياً بـ "سيدة القطار"، مؤكدة أن المجلس يتمنى تكريم كل سيدات مصر، وكل نموذج محترم من السيدات.

مايا مرسي تكشف رسائل المجلس من تكريم "سيدة القطار"

وأضافت رئيسة المجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر": "السيدة صفية تم تعيينها بفرع الغربية كقيادة طبيعية، ونموذج مشرف، حتى نسلط الضوء على النماذج المشرفة لنؤكد على أنه من يقوم بموقف إيجابي يجب أن يكرم عليه".

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس ينفذ رغبة سيدة القطار، بإنشاء "جنينة صغيرة" في المدرسة بالغربية، وحلم المعلمة صفية بمكان مجهز في المدرسة للأولاد حتى يلعبوا فيه، وقالت: "حتى أحلامها للغير دائما، لذلك جبر الله بخاطرها الآن".

مهام سيدة القطار بعد تعيينها بالمجلس القومي للمرأة

وكشفت الدكتورة مايا مرسي، عن المهام التي تقوم بها سيدة القطار بعد قرار تعيينها كعضوة بالمجلس القومي للمرأة فرع الغربية، قائلة: "أبرزها التوعية ومعرفة احتياجات المجتمع المحيط بها، وتقديم الخدمات وفقا لأجندة وخطط المجلس، وتكون نموذج في فرع الغربية للقيم والأخلاق المتميزة، وتعليم الأطفال القيم والأخلاق".

وحرصت الدكتورة مايا مرسي، على تقديم الشكر لوزير التربية والتعليم على دخول منهج الأخلاق، في الصف الثالث استجابة لطلب الطالب مهند من الرئيس السيسي، وتدريسه في المدارس، وغرس هذه القيم والمباديء.

تكريم وزير الدفاع لسيدة القطار

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بتكريم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، لسيدة القطار واصفة إياه بأنه "تكريم مستحق، لدور المرأة المصرية"، مضيفة: "جاء بيان القوات المسلحة عن دور المرأة المصرية أنها سند للدولة وانتصار جديد للمرأة المصرية، وشرف لكل سيدات مصر".

المرأة المصرية تعيش العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي وهذه مطالبها من الرئيس

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن المرأة المصرية تعيش العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي، وقالت: "مازالت خططنا وأحلامنا وسقف طموحاتنا يصل إلى عنان السماء، ونحلم بتمكين أكثر في مواقع اتخاذ القرار، والتعديلات التشريعية المطلوبة لحماية المرأة أكثر، وأحلامنا كثيرة وهذه هي فرصة المرأة المصرية لتحقيق أحلامها".

إقرأ أيضاً:
ننشر قرار تعيين "سيدة القطار" بفرع المجلس القومي للمرأة في الغربية (مستند)
بعد تكريمها.. سيدة القطار توجه رسالة للسيسي.. وتشيد بمعاملة وزير الدفاع للجنود (فيديو)
مايا مرسي ترد على وصف تكريم سيدة القطار بالمبالغ فيه: "الأصول لا يرد عليها إلا بالأصول"
عاجل
عاجل
السيسي يستقبل "حفتر" ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية