المشرف العام على التحرير داليا عماد

أهمية إكساب ابنك سلوك الشجاعة.. اعرفي السر

أهل مصر
كيف تجعلين ابنك شجاع
كيف تجعلين ابنك شجاع

يخاف بعض الأباء والأمهات من اتخاذ أبنائهم بعض القرارات بمفردهم، لاعتقادهم أنهم متهورون وغير قادرين على اتخاذ قرارات، دون أن يعوا أهمية الشجاعة لطفلك، وتدريبه على اتخاذ القرارات الصحيحة، وستوضح السطور القادمة أهمية اكساب ابنك سلوك الشجاعة.

كشف موقع "كيدز هيلث" عن عدد من الدوافع والأسباب التي تجعلك تكسب ابنك سلوك الشجاعة، وكيف يؤثر في تكوين شخصيته وعملية اتخاذه القرارات.

1-ضغط الأقران

من المرجح أن يتحمل الطفل الجريء ضغط الأقران السلبي، قل لا للإغراءات التي تتعارض مع قيم عائلتك وتحارب القتال الجيد.

كيف تجعلين ابنك شجاعكيف تجعلين ابنك شجاع

2-تعزز مرونة طفلك وثقته

تتمتع الشجاعة أيضًا بفوائد مفاجئة فهي تعزز مرونة الأطفال وثقتهم وقوة إرادتهم بالإضافة إلى تعلمهم وأدائهم وانخراطهم في المدرسة.

كيف تجعلين ابنك شجاعكيف تجعلين ابنك شجاع

3-المقارنات

ينشأ الأطفال اليوم تحت ضغط هائل بفضل الكثافة التنافسية لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقضي الأطفال الأكبر سنًا والمراهقون على وجه الخصوص الكثير من الوقت في مقارنة حياتهم بحياة الآخرين، ويقررون حتمًا أن الآخرين لديهم بعض المميزات الجوهرية التي يفتقرون إليها.

إنهم يرون شبابًا آخرين يعيشون حياة "مثالية" ويقررون أنهم ليسوا أذكياء بما يكفي أو يتمتعون بقدر كافٍ من الانفتاح لتحقيق النجاح.

كيف تجعلين ابنك شجاعكيف تجعلين ابنك شجاع

4-اختيار الخيار الصحيح

لذلك يحتاج الأطفال إلى تعليمهم أنه لا أحد يولد تلقائيًا ميالًا للنجاح، النجاح والسعادة هما نتاج اتخاذ الخيارات الصحيحة: على سبيل المثال، اختيار المخاطرة والتعامل مع الآخرين في السعي وراء الصداقة، واختيار العمل الجاد والحصول على درجات جيدة، واختيار الاستمرار في المحاولة حتى عندما تجعل التحديات لدينا.

إقرأ أيضاً:
تأثير سكر الأطفال على تحصيلهم الأكاديمي.. دراسة تجيب عن السؤال المحير
فوائد الشعير للأطفال.. حبوب تبعد الأمراض عن إبنك
أسباب سرطان الدم عند الأطفال.. وهل لها علاقة بالوراثة
عاجل
عاجل
الهيئة الوطنية تعلن قبول 4006 مرشحا و8 قوائم في انتخابات مجلس النواب 2020