اعلان

إنقاذ 15 فتاة من "الختان".. و"القومي للمرأة": لا تهاون في حق بنات مصر

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، عن نجاح خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في إنقاذ خمسة عشر طفلة من محاولة تشويه للأعضاء التناسلية والمعروفة بالختان بمحافظة أسيوط مركز منفلوط، وذلك في إطار جهود اللجنة والتي تم إنشائها برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

إنقاذ 15 فتاة من ختان الإناث

ومن جانبها عبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة عن بالغ غضبها وأسفها لهذه الواقعة المؤسفة، مؤكدة أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على تواصل مستمر مع الجهات المعنية منذ اللحظة الأولى للوقوف على كافة الملابسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة'.

وأضافت 'مرسي'، أن 'إصرار البعض على ارتكاب هذه الجريمة يؤكد مدى سطوة الممارسات الباليه والضارة وتحكمها فى العقول والسلوكيات، وللأسف الضحية هن فتياتنا'.

ووجهت رسالة إلى 'قلب وعقل كل أم وأب وجدة مازالوا يصرون على ارتكاب هذا الجرم بحق بناتهم أن العفة والطهارة لا تتحقق بالختان، ولكن بحسن التربية ومكارم الأخلاق ، والختان ما هو إلا انتهاك لحقوق النساء والفتيات في الصحة والحماية، و في الحياة، لأن هذه الممارسة قد تتسبب في الوفاة أحيانًا'.

وأكدت أن 'اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، تجدد تعهدها والتزامها بعدم التهاون في اى حق من حقوق نساء وبنات مصر، وسوف تتصدى بكل قوة وحزم للقضاء على هذه الجريمة غير الإنسانية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر