المشرف العام على التحرير داليا عماد

4 علاجات منزلية لعلاج تجاعيد الرقبة.. أبرزها زيت الخروع وجوز الهند

أهل مصر
علاجات منزلية لتجاعيد الرقبة
علاجات منزلية لتجاعيد الرقبة

تشتكي الكثير من النساء في سن الأربعين، والشابات في الثلاثينات، من ظهور تجاعيد في الرقبة، إذ تظهر مبكرا بسبب أسلوب الحياة وإتباع الأنظمة الغذائية غير صحية، واضطراب الوزن وغيرها من الأمور، بجانب ضرورة الاهتمام بالرياضة والتغذية الصحية، هناك بعض العلاجات المنزلية للتخلص من تجاعيد الرقبة.

علاجات منزلية لتجاعيد الرقبة

نرصد أبرز 4 علاجات منزلية لتجاعيد الرقبة، وفقا لموقع "stylecraze"، في الآتي:

زيت جوز الهند للتجاعيد

تحتاجي لزيت جوز الهند العضوي، ما عليك القيام به هو تدليك زيت جوز الهند على الرقبة والمناطق المصابة الأخرى بالتجاعيد لبضع دقائق، واستخدمي حركات دائرية لطيفة، واتركي الزيت طوال الليل، وكرري هذا كل ليلة قبل النوم.

ويمنح زيت جوز الهند بشرتك إشراقة طبيعية، ويساعد استخدامه في كثير من الأحيان على تلاشي التجاعيد والخطوط، لأن زيت جوز الهند يرطب البشرة ويرطبها، يعيد مرونة الجلد إلى حد كبير.

زيت الخروع

تحتاجي إلى زيت الخروع وكرة قطن ما عليك القيام به، هو استخدم كرة قطنية لتطبيق زيت الخروع على المناطق المصابة بالتجاعيد سواء الرقبة وغيرها، ولا تشطفي الزيت، احتفظي بها طوال الليل، وافعلي هذا كل ليلة.

بصرف النظر عن كونه مطريًا، فإن زيت الخروع يعزز إنتاج الإيلاستين والكولاجين في الجلد، نتيجة لذلك، تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في التقلص بل وتختفي بمرور الوقت.

فيتامين E

سوف تحتاج كبسولات فيتامين Eـ، وكل ما عليك القيام هو ثقب الكبسولة وصب الزيت الموجود بداخلها في وعاء صغير، ثم افتحي عددا من الكبسولات حسب الحاجة لتغطية المنطقة المصابة.

ضعي هذا الزيت وقم بتدليك المنطقة لبضع دقائق، اتركيه لبضع ساعات، ومن الأفضل القيام بذلك كل ليلة قبل النوم.

ومن المعروف أن فيتامين E، يرطب وينعش بشرتك بخصائصه المرطبة للبشرة ومضادات الأكسدة، كما أنه له تأثيرات مضادة للالتهابات وواقية من الضوء على الجلد، هذا يجدد قوة البشرة ويقلل من التجاعيد.

شرب الشاي الأخضر

كما ينصح بشرب الشاي الأخضر يوميا للحصول على بشرة مشرقة خالية من التجاعيد قومي بتحضير بعض الشاي الأخضر الطازج عن طريق نقع كيس الشاي في ماء ساخن لبضع دقائق.

ضيفي العسل حسب الرغبة، اشربي الشاي وهو دافئ، الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تطهير الجسم وتقليل التجاعيد .

إقرأ أيضاً:
وداعا للتجاعيد.. كريم استرالي يعيد الشباب قريبا في الأسواق
لشد الوجه وعلاج التجاعيد.. 3 خلطات طبيعية بديلة للبوتكس
بـ 5 جنيه.. فقط وداعا لتجاعيد الوجه
عاجل
عاجل
تراجع كبير في اسعار الذهب اليوم فى مصر بقيمة 7 جنيهات.. عيار 21 يسجل 820 للجرام