المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

من بينها قلادة بطلة تايتانيك.. اعرفي أغلى عقود في العالم

أهل مصر
قلب المملكة
قلب المملكة
اعلان

يعتبر أكثر الهدايا سحرًا للمرأة هو عقد يزين رقبتها، وتعد أكثر الأشياء التي تبحث عنها النساء في مختلف أنحاء العالم هي العقود الجميلة المرصعة بالجواهر والألماس، ولذلك ستعرض السطور القادمة أغلى عقود في العالم.

هيرتاج إن بلوم 200 مليون دولار

هيرتاج إن بلومهيرتاج إن بلوم

كشف موقع فينانس أونلاين الإقتصادي الشهير، أن أغلى عقد في العالم هي قلادة "هرتاج إن بلوم"، صمم الحرفي الصيني والاس تشان هذه التحفة والمجوهرات التي تحمل اسم "هيرتاج إن بلوم" والتي تقدر قيمتها بما يصل إلى 200 مليون دولار مما يجعلها تتصدر قائمة أغلى القلائد لدينا. تحتوي القطعة على إجمالي 383.4 قيراطًا من الأحجار الكريمة مع الماس الإلهي الرئيسي عديم اللون وحده بقيمة مذهلة تبلغ 35 مليون دولار.

علاوة على ذلك ، تحتوي القلادة على 72 يشم أبيض من لحم الضأن ، و 114 يشم أخضر جليدي ، و 600 ماسة وردية ، و 19 ماسة أخرى عديمة اللون، تساعد كل هذه الأحجار الكريمة في رفع وزن العقد.

صُمم "هيرتاج إن بلوم" بألماس لا تشوبه شائبة داخليًا منحوتًا من "Cullinan Heritage" ، وهي ماسة نادرة جدًا تزن 507.55 قيراطًا من النوع IIA، ويضمن النوع IIA خلو الماس من الشوائب.

تعتبر هذه القطعة الرياضية المزخرفة من الفراشات للحب وخفاش من أجل التوفيق، عمل الحرفيون لأكثر من 47000 ساعة لإنشاء هذه التحفة الفنية. هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن العقد يتميز بتصميم معياري يمكن استخدامه في 27 طريقة، يسلط هذا الضوء على التكوين الرائع والتصميم المتطور لأعمال والاس تشان الرائعة.

العقد الذي لا يضاهى 55 مليون دولار

لا يضاهىلا يضاهى

يبلغ ثمن العقد "الذي لا يضاهى" 55 مليون دولار بشكل رئيسي بسبب الحجر المعلق القيم ، وهو ماسة داخلية خالية من العيوب بنية صفراء تزن 407.48 قيراطًا، ويعد هذا الحجر مرصع بالذهب الوردي ومزين بـ 91 ماسة بيضاء. يبلغ الوزن الإجمالي لهذا الجهاز المذهل 637 قيراطًا. من الناحية الجمالية ، يشبه "لا مثيل له" العنبة حيث يتدلى الحجر الرئيسي من الجذع، وهذه القلادة لا تقدر بثمن بسبب تصميمها الغريب غير المتماثل وغير المنتظم ، والحكاية الممتعة وراءها.

تقول الأسطورة أن الحجر الأصلي عثر عليه من قبل فتاة فقيرة قبل بضعة عقود في الكونغو ، إفريقيا. أصبحت هذه الجوهرة النادرة والثمينة نقطة جذب رئيسية في المتاحف الشعبية بما في ذلك متحف سميثسونيان ، قبل أن يتم قصها ووضعها في القلادة من قبل الصائغ الفاخر معوض، وتعتبر جوهرة القطعة المركزية التي يبلغ وزنها 637 قيراطًا أكبر ماسة داخلية خالية من العيوب في العالم.

قلب المحيط..عقد فيلم تايتانيك 20 مليون دولار

قلب المحيطقلب المحيط

في الفيلم الشهير "تيتانيك" ، ارتدت روز التي لعبت دورها كيت وينسلت هذه القطعة فقط حيث قام جاك بدور ليوناردو دي كابريو برسم صورة عارية لها على متن السفينة المنكوبة، يتميز هذا التأليف الرائع بماسة زرقاء على شكل قلب مثل قلادة محاطة بالماس الأبيض. ويتدلى الحجر الثمين من سلسلة من الماس الأبيض.

أثار فيلم "تيتانيك" اهتمامًا كبيرًا بصائغي المجوهرات المشهورين لإنشاء إصداراتهم الخاصة من "قلب المحيط"، حيث حققت النسخة الأصلية لهاري وينستون حققت 20 مليون دولار.

تم صنع إصدارات أرخص من هذه القلادة الشهيرة من كريستال سواروفسكي النمساوي وبيعت من 20 إلى 80 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك ، أنشأ J. Peterman نسخة طبق الأصل من الفيلم الرسمي تشبه إلى حد بعيد القلادة المستخدمة في الفيلم، وأصبحت هذه النسخ المتماثلة مرغوبة كثيرًا بعد عناصر هواة الجمع ويمكن أن يصل سعر القطعة الواحدة إلى 5000 دولار اليوم.

عقد قلب المملكة 14 مليون دولار

قلب المملكةقلب المملكة

صمم عقد "قلب المملكة شركة Garrard and Company الشهيرة لصناعة المجوهرات ، وهو أيضًا يستخدم كساعة المذهلة بـ 155 قيراطًا من الألماس الأبيض على شكل كمثرى ومستدير موضوعة في فرقة.

تحيط هذه الأحجار الكريمة بواحد من أكبر الياقوت البورمي في العالم والذي يقع في منتصف القطعة، ويزن هذا الياقوت على شكل قلب 40.63 قيراطًا. يزداد جاذبيتها من خلال صبغة الدم الحمراء العميقة، بالإضافة إلى ذلك ، فإن العقد مرن حيث يمكنك ارتدائه كتاج.

يحتوي "قلب المملكة" على 150 ماسة، أكد مختبر سويسري أن الياقوت المبهر نادر للغاية وأصلي للغاية، لا عجب أن السعر هو 14 مليون دولار.

قلادة ليفيف الماسية الصفراء الزاهية 10 ملايين دولار

ماسة ليفيفماسة ليفيف

طرح تاجر الماس الإسرائيلي ليف ليفيف هذه التحفة الفنية للبيع مقابل 10 ملايين دولار. سبب ارتفاع السعر: تتميز هذه القلادة بماسة صفراء زاهية عيار 77.12 قيراط معززة بخيط من الألماس الأبيض. عثر ليفييف على الجوهرة الثمينة في أحد مناجمه وتم تسجيله كواحد من أكبر قطع الماس في العالم.

أعلى تصنيف للحجر الملون هو "الزاهية الفاخرة" وهذا مشهد ليفيف بالتأكيد مؤهل في هذه الفئة، وليفييف ، في الواقع ، يسيطر على ثالث أكبر مجموعة من مناجم الماس في العالم. قد يرتفع السعر مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام الهائل الذي يجتذبه هذا الجمال من جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حيلة شيطانية لابتزاز طليقته.. أب يسرق جثمان ابنته بعد دفنها في الدقهلية لهذا السبب