اعلان
اعلان

7 فوائد صحية وتجميلية لماء الورد.. يمنع الشيخوخة والاكتئاب

 فوائد صحية وتجميلية لماء الورد
فوائد صحية وتجميلية لماء الورد

يهمل الكثيرون فوائد ماء الورد التجميلية والصحية، فذلك الزجاجة الصغيرة الموجودة في مطبخك، بأمكانها مساعدتك في علاج الكثير من المشاكل التجميلية والصحية، حيث تم استخدام ماء الورد منذ آلاف السنين لفوائده الصحية المحتملة، وخاصة أنه له خصائص مضادة للبكتيريا ومرخية، ونكتشف سويا الفوائد الصحية والتجميلية لماء الورد.

فوائد صحية وتجميلية لماء الورد

ما هي الفوائد الصحية لماء الورد؟

يمكن لمضادات الأكسدة القوية الموجودة في ماء الورد أن تحارب التهاب الجلد واحمراره، قد تساعد أيضًا في تأخير علامات الشيخوخة، من المعروف أيضًا أن ماء الورد يعزز التئام الجروح ويساعد في علاج التهابات العين.

ونرصد أهم فوائد ماء الورد، وفقا لموقع ' stylecraze'، في الاتي:

علاج التهاب الجلد وحب الشباب

تم العثور على مستخلصات بتلات الورد لإظهار نشاط مضاد للالتهابات على الجلد، يمكن أن يُعزي هذا إلى البوليفينول والأنثوسيانين والفلافونويد في المستخلصات.

قد يحمي ماء الورد الجلد أيضًا من الالتهابات التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

يحتوي ماء الورد أيضًا على فيتامين C الذي يساهم بشكل أكبر في خصائصه المضادة للالتهابات، وفيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية، بهذه الطريقة، قد يقلل ماء الورد إحمرار الجلد وتهيجه.

قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لماء الورد أيضًا في علاج حب الشباب.

يساعد في تأخير علامات الشيخوخة

يؤدي الاستخدام المنتظم لماء الورد إلى تأخير ظهور التجاعيد وحتى شد المسام، يمكنك استخدامه لتوحيد لون بشرتك كل صباح بعد الاستحمام.

يهدئ التهاب الحلق

في الطب الهندي التقليدي، تم استخدام ماء الورد لتسكين التهاب الحلق، كما تم استخدامه كعلاج لتضخم اللوزتين، ويمكن أن يعزى هذا التأثير إلى آثاره المضادة للبكتيريا، ومع ذلك هناك ما يبرر مزيد من البحث.

يساعد في علاج التهابات العين

يساعد ماء الورد في علاج الحالات التي تصيب العين، وفي الدراسات، ساعد العلاج بقطرة العين العشبية التي تحتوي على ماء الورد كأحد المكونات الأساسية في علاج التهابات العين ، بما في ذلك التهاب الملتحمة ومتلازمة العين الجافة، ويحتوي ماء الورد على خصائص مسكنة ومطهرة قد تساعد في علاج أمراض العين.

يساعد في التئام الجروح

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة لماء الورد في التئام الجروح، ويمكن استخدامه لعلاج الحروق والندبات والجروح.

كما لوحظت آثار التئام الجروح في نوع من الورد في نفس العائلة مثل تلك المستخدمة في تحضير ماء الورد، يمكن أن يقلل العلاج العطري عن طريق الاستنشاق باستخدام أنواع الورد من شدة الألم لدى مرضى الحروق.

يخفف التوتر

هناك القليل من البحث هنا، يعتقد أنصار ماء الورد أن استنشاق أبخرته يمكن أن يساعد في تعزيز المزاج وتخفيف التوتر لدى الأفراد.

تشير بعض الأبحاث إلى أن ماء الورد قد يكون له تأثيرات شبيهة بمضادات الاكتئاب.

يساعد في علاج الصداع

العلاج بالبخار باستخدام ماء الورد أو زيت الورد، يساعد في تخفيف الصداع والصداع النصفي، ويمنحك وضع ضمادة منقوعة في ماء الورد على الرأس لمدة 45 دقيقة الراحة.

تهدئ مشاكل الجهاز الهضمي

تشير بعض الأبحاث إلى أن جوهر الورد يمكن أن يؤثر إيجابًا على الهضم وإفراز الصفراء والدورة الدموية، بهذه الطريقة ، قد يساعد أيضًا في علاج الانتفاخ واضطراب المعدة.

وتم استخدام ماء الورد أيضًا في الطب القديم لعلاج آلام البطن ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

على الرغم من استخدام ماء الورد على نطاق واسع في الطب القديم، إلا أن فوائده في العصر الحديث لا تزال قيد الاكتشاف.

WhatsApp
Telegram