اعلان

5 خطوات تجعل طفلك يرتدي الكمامة بشكل صحيح

الطفل والكمامة
الطفل والكمامة

يعاني الكثير من الآباء والأمهات في الفترة الأخيرة خاصة بعد إنتشار مرض كورونا وتأثيره على الأطفال، من عدم إلتزام أطفالهم بإرتداء الكمامة، وعلى الرغم من أنه لا يجب بالضرورة على الأطفال استخدامه، سيكون هناك العديد من الآباء الذين سيضعونه على أطفالهم، وهذه في بعض الأحيان، ليست مهمة سهلة، وستكشف السطور القادمة عن كيف تجعل طفلك يرتدي الكمامة بخطوات بسيطة وسهلة.

وكشف موقع 'أولا' الإسباني، أنه قد يشتكي طفلك من أن إرتداء الكمامة يربكه ويجعله ساخن، وأعذار لا تنتهي لتجنب الخروج معها في الشارع، ولكن يمكنك أن تجعل طفلك يقبل عليها بطرق بسيطة.

يقدم عالم النفس بيلار كوندي، والمدير الفني لـسلسلة عيادات Clinicas Origen، وطبيب الأطفال غونزالو أونورو بعض النصائح القيمة، ولكن كلاهما يؤكد أن الأطفال يمتثلون بدرجة عالية وأنهم معتادون على تلقي المبادئ التوجيهية والمعايير، وفي الواقع ، في الوقت الحالي ، يفترضون أكثر من البالغين أنه يجب عليك غسل يديك بشكل متكرر والعطس بمرفقك.

الطفل والكمامةالطفل والكمامة

وعدد كلا الطبيبان عدد من الخطوات السهلة والبسيطة

1-الشرح

اشرح بوضوح لماذا وماذا تستخدم الأقنعة، مع التركيز على قيم مثل الاحترام والرعاية والمسؤولية وربطها بأفراد الأسرة، وهذا يعني أنك ترى أن ارتداء القناع سيساعد أقاربك (الأجداد، على وجه الخصوص) على أن يكونوا بصحة جيدة، وبالتالي لن نجعلهم يستخدمونها أكثر فحسب، بل سنربطها أيضًا بالقيم الإيجابية.

2-اجعليها ممتعة

احصل قدر الإمكان على مجموعة متنوعة من الأقنعة التي لها رسومات مختلفة، كما هو الحال مع الضمادات التي يحبونها.

3-حددي الإرشادات

أخبرهم متى وأين يتعين عليهم استخدامها، يجب أن يكون الآباء واضحين جدًا بشأن القواعد ثم نقلها إلى الصغار الذين سيقيسون الحدود وفقًا لما يُقال لهم.

الطفل والكمامةالطفل والكمامة

4-لعب الأدوار

ينصح عالم النفس بأنشطة 'لعب الأدوار' لكي يتعلموها، على سبيل المثال، داخل المنزل يمكنهم اللعب بالدمى والحيوانات المحنطة، والتي يجب أن يرتديها قناع 'والذي يمكنهم أيضًا تصميمه'، عندما يتم اصطحابهم إلى ذلك البار الخيالي أو السوبر ماركت الموجود داخل المنزل.

5-كن قدوة في المنزل

إذا أردنا من أطفالنا الامتثال والتطبيع وإرتداء الكمامة، فعلينا أيضًا الامتثال للإرشادات الطبية وإرتداء الكمامة.

WhatsApp
Telegram