اعلان

في اليوم العالمي للقهوة 2020.. 9 فوائد للقهوة

 اليوم العالمي  للقهوة 2020
اليوم العالمي للقهوة 2020

تصادف الأيام المقبلة الاحتفال بـ اليوم العالمي للقهوة 2020، ذلك اليوم الذي يحتفل به بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم في أول أكتوبر، وكان أو احتفال رسمي في 1 أكتوبر 2015، حيث وافق عليه المنظمة الدولية للقهوة بهدف تشجيع ع التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن، وفوائد القهوة وتوزيع أكواب مجانية ومخفضة من القهوة.

.اليوم العالمي للقهوة 2020

وفي اليوم العالمي للقهوة 2020، نرصد أبرز فوائد القهوة الصحية، كما قدمها موقع ' javapresse'، في الاتي:

-تعزز القهوة مزاجك ووعيك، وبشكل عام، من المعروف أن القهوة تضعك في مزاج أفضل قليلاً وتساعدك على البقاء متيقظًا.

-يمكن أن يساعدك الكافيين على البقاء متيقظًا أثناء انخفاض الطاقة، يتعاون الكافيين مع الدورات الطبيعية لجسمك ليمنحك تعزيزات عندما تتخلص من مستويات الكورتيزول المرتفعة وتشعر بالنعاس.

-يمكن أن تقلل القهوة من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان .

- تساعد القهوة في التخلص من مرض السكري من النوع الثاني، والعلاقة بين القهوة وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني واضحة: القهوة تساعد في إبعاده.

-القهوة حقا جيدة لقلبك

من غير المرجح أن يأتي ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية ومجموعة متنوعة من أمراض القلب والأوعية الدموية في طريقك إذا كنت تشرب القهوة.

- تصبح أفضل ، أصعب ، أسرع ، أقوى، حيث تمنحك القهوة طاقة على المدى القصير وزيادة التحمل أثناء التدريبات والأنشطة المجهدة جسديًا ، حتى لو كنت تشرب القهوة بانتظام.

- يمكن أن تساعدك القهوة في الحفاظ على الوزن فإذا كنت قد فقدت وزنك وتحاول الحفاظ على نتائج جهودك، يمكن أن يساعدك استهلاك القهوة.

-هناك الكثير من الفوائد الطفيفة الإضافية . أنت أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر ، ومرض باركنسون، وأمراض الكبد، وأمراض العظام ، ومجموعة متنوعة من الحالات الأخرى إذا كنت تشرب القهوة بانتظام.

-القهوة ليست مشروبًا معجزة ، كما أنها ليست كلها أشعة الشمس وأقواس قزح ، ولكن الدليل واضح: القهوة مفيدة للغاية لك، هذه الفوائد الصحية موثقة جيدًا ، ولا جدال فيها بشكل عام، وهي متاحة لمعظم الناس.

WhatsApp
Telegram