اعلان

فوائد مذهلة للقهوة في إعادة النضارة والحيوية للنساء

 اليوم العالمي للقهوة 2020
اليوم العالمي للقهوة 2020

يصادف غدا الأول من أكتوبر، اليوم العالمي للقهوة 2020، ذلك اليوم الذي يحتفل به بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم.

ونسلط في السطور التالية الضوء على فوائد القهوة التجميلية للنساء، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة على حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة.

وتتمثل فوائد القهوة التجميلية، وفقا لموقع 'verywellhealth'، في الآتي:

مضادة للشيخوخة

أظهرت الدراسات أن للقهوة تأثيرات مشابهة على الجلد مثل حمض الهيالورونيك، الذي يحتوي على مكونات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، ويمكن أن يزيد زيت بذور القهوة من الكولاجين والإيلاستين، ما يجعل البشرة تبدو مشدودة أكثر.

ترطيب الجلد

ويمكن أن تساعد القهوة أيضًا في الحفاظ على ترطيب البشرة عن طريق الحد من فقد الماء عبر الجلد.

تحمي القهوة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

حسنًا ، ربما لا يكون لديك مخزون من القهوة الفضية في مطبخك، لكن من المحتمل أن يكون لديك بقايا قهوة من وعاء الصباح، قد يكون للقهوة المستهلكة أيضًا فوائد للعناية بالبشرة.

أظهرت العديد من الدراسات أن مستخلص القهوة المستهلكة يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، . لذلك ، عند تضمينه في مستحضرات العناية بالبشرة ، قد يساعد مستخلص القهوة في حماية بشرتك من تكون التجاعيد وضرر الشمس

ومن المثير للاهتمام أن شرب القهوة قد يساعد أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشمس، وشاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان الجلد.

ولكن هذا ليس بديلاً عن واقي الشمس، وستظل بحاجة إلى استخدام واقي الشمس لحماية نفسك من حروق الشمس وآثار الشيخوخة الناتجة عن الشمس.

لماذ القهوة للعناية بالبشرة؟

هل ستعطيك بقايا القهوة المتبقية من فنجانك الصباحي نفس نتائج مستخلص القهوة؟ على الاغلب لا، مستخلص القهوة أقوى بكثير ما تبقى في الفلتر.

ولكن يمكن استخدام تلك الأرضية المستهلكة في علاجات لها فوائد لبشرتك، من الواضح أنه يمكن دمج البقايا مع الدعك اليدوي للمساعدة في تقشير وتنعيم البشرة بشكل طبيعي، إنه جيد بشكل خاص للأماكن الجافة والخشنة مثل المرفقين والركبتين والقدمين.

كما يمكن أن يحسن الكافيين الموجود في القهوة المطحونة مظهر الجلد ، وإن كان بشكل مؤقت، حيث يُقيد الكافيين الجلد، ما يجعله يبدو مشدودا مرة أخرى، مؤقت، يمكن أن يساعد تأثير الشد هذا في محاربة انتفاخ العين ويمكن أن يجعل السيلوليت يبدو أقل وضوحًا على المدى القصير.

علاجات القهوة للعناية بالبشرة

قناع مقشر للوجه

اخلطي 1/4 ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة مع 1 ملعقة كبيرة من الزبادي، نكهة الزبادي ليست مهمة بشكل خاص، لكن السادة أو الفانيليا تعمل بشكل جيد مع رائحة القهوة الطبيعية.

دلكيه برفق على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة خمس دقائق، اشطفي جيدًا بالماء الدافئ ليكشف عن بشرة مشرقة وناعمة، لا تستخدمه أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

ملمع الجسم بالقهوة والسكر

امزج 1/2 كوب سكر أبيض أو بني، مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، وربع كوب من زيت اللوز الحلو.

دلكي جسمك بالكامل، انتبه لتلك المناطق الخشنة والجافة مثل الأكواع والركبتين، اغسليه جيدا بالماء، ألا تشعر بشرتك بالنعومة الحريرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن