اعلان

التعامل مع ابنك الشقي.. هل نجلك يحتاج لتعديل السلوك؟

الطفل العفريت
الطفل العفريت

المحتويات

الدعم النفسي للطفل

دور المرشد النفسي مع الوالدين

لا يوجد طفل 'عفريت'

يشكو الكثير من الآباء والأمهات من سلوك أطفالهم ويتم توجيه هذا السلوك بأسلوب خاطئ، وما زاد الأعباء على ربة الأسرة هو فترة كورونا وبقاء الأطفال لوقت أطول في المنزل، مما حول نشاطهم خاصة الطفل الشقي أو العفريت إلى تدمير وخراب داخل المنزل، وتوجد طرق صحيحة لتعديل سلوك الأطفال وتحويله من طفل شقي أو عفريت لطفل منتج، وستكشف السطور القادمة هل ابنك الشقي يحتاج لتعديل السلوك أم لا.

هل يحتاج طفلك الشقي يحتاج لتعديل السلوكهل يحتاج طفلك الشقي يحتاج لتعديل السلوك

الدعم النفسي للطفل

كشف أشرف شلبي، أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة، أنه يجب دعم الطفل إذا قام بسلوك إيجابى والابتعاد عن السلبية ، مبينًا أن بعض الآباء لا يرون أي إيجابيات في سلوك أبنائهم ويعتقدون أنه كل ما يفعله ابنهم هو خطأ.

دور المرشد النفسي مع الوالدين

وأكد شلبي في تصريحات خاصة على المرشد النفسي أن يجلس مع الأب، مشددًا على أنه يجب أن يعرف الأب أن طفله يحمل العديد من الإيجابيات رغم سلوكه الذي يشكو منه، بحسب شلبي.

.

هل يحتاج طفلك الشقي يحتاج لتعديل السلوكهل يحتاج طفلك الشقي يحتاج لتعديل السلوكلا يوجد طفل 'عفريت'

بينما رأت منال عبد النعيم، الأستاذ المساعد في قسم الإرشاد النفسي بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، أنه لا يوجد شيئ اسمه طفل عفريت اغلب الاطفال بيكون عندهم نشاط زائد وحركة غير موجهة لهدف معين ودا شيء طبيعي جدا ومن خصائص مرحلة للطفولة من ٤-٦ سنوات بعد كدة بيبدأالطفل يبقى اهدأ ونشاطه أكثر توجيها من ٩-١٢ سنة.

وبينت عبد النعيم في حديثها لـ'أهل مصر'، أن سماع الكلام فالموضوع محتاج اتفاق مع الطفل عن التعليمات والاوامر المطلوب منه تنفيذها ولا مانع من ان يشارك الطفل في وضع هذه الاوامر وتقدم له بعض الاوامر في صورة اختيارات او تفضيلات وهذا سيزيد دافعيته للالتزام بها

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة