اعلان

علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين بطرق طبيعية وأسبابها

علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين
علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين

المحتوى

ماهي الهالات السوداء تحت العين؟

أسباب الهالات السوداء

أعراض الهالات السوداء

علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين

المقدمة

تعتبر الهالات السوداء وانتفاخات العين ، من أكثر المشاكل الشائعة التي تهدد جمال المرأة، وإطلالالتها، والشغل الشاغل لعديد من النساء البحث عن علاجات للهالات السوداء، ودفع مبالغ طائلة وراء مستحضرات التجميل لاخفاء تلك الهالات وانتفاخات العين، ولكن للاسف قد تؤدي تلك المستحضرات لنتائج عكسية، ويزداد الأمر سوء، فمن الاولى على أسباب تلك الهالات وتخفيفها بالطرق الطبيعية، و نكتشف سويا علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين بطرق طبيعية.

علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين

ماهي الهالات السوداء؟

الهالات السوداء تحت العين شائعة ويتم ملاحظتها بين الرجال والنساء، وعادة ما تكون مصحوبة بترهل الجلد تحت عينيك، ما يجعلها تبدو منتفخة، وتدل في الغالب على قلة النوم والتوتر والإرهاق، ومع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك سمكها الطبيعي والكولاجين، وهذا يمكن أن يجعل مظهر الأوعية الدموية تحت الجلد أكثر بروزا، نتيجة لذلك ، يمكن أن تبدو هذه المنطقة أغمق من المعتاد، ويمكن لحالات أخرى، مثل التورم بالقرب من عينيك أوعدم توازن السوائل حول الجفون السفلية، أن تجعل بشرتك تبدو أغمق، ويمكن أن تتسبب العين السوداء أو إصابة المنطقة في جعل العين بأكملها تبدو أغمق، وذلك وفقا لموقع 'stylecraze'.

أسباب الهالات السوداء

التعب

يمكن أن يحدث التعب نتيجة الحرمان من النوم ، أو المجهود البدني والعقلي، أو حتى النوم الزائد، كل هذه يمكن أن تسبب هالات سوداء تحت عينيك، الحرمان من النوم يمكن أن يسبب انتفاخ عينيك ويجعل البشرة تبدو شاحبة بمرور الوقت، هذا يمكن أن يجعل الدوائر المظلمة أكثر وضوحا والهالات السوداء قد تكون ظلال انتفاخ الجفون.

العمر

في معظم الحالات، كلما تقدمت في العمر، تظهر الهالات السوداء نتيجة التصبغ المفرط، وعندما تتقدم في العمر، يمكن أن يصبح الجلد حول عينيك أرق ويفقد الكولاجين، وهذا بدوره يزيد من وضوح الأوعية الدموية الداكنة تحت الجلد.

إجهاد عينيك

إجهاد عينيك بسبب الاستخدام المفرط لأجهزة الكمبيوتر والهواتف والتلفزيون وما إلى ذلك يمكن أن يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية حول عينيك، ما يسبب الهالات السوداء.

الحساسية

إن رد الفعل التحسسي للبكتيريا الضارة يجعل جسمك يفرز الهيستامين الذي يمكن أن يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية، هذا يزيد من وضوحها على بشرتك، ما يجعل المنطقة حول عينيك تبدو أغمق من المعتاد.

الجفاف

يجعل الترطيب غير الكافي بشرتك تبدو شاحبة وباهتة، يمكن أن يكون لعينيك مظهر غائر، ما يجعل الجلد في المنطقة المحيطة يبدو أغمق.

التعرض للشمس

يمكن لبشرتك أن تفرط في إنتاج الميلانين عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، قد يؤدي ذلك إلى تصبغ الجلد حول عينيك.

تاريخ الدوائر المظلمة

يشير التاريخ العائلي للدوائر المظلمة إلى أنه يمكنك أيضا الحصول عليها لاحقا في الحياة، يمكن أن تسبب الحالات الأساسية، مثل مرض الغدة الدرقية، الهالات السوداء أيضا.

أعراض الهالات السوداء

الظهور التدريجي للبقعة الداكنة تحت عينيك

التعب الناجم عن الأرق

الإجهاد والضعف

تبدو المنطقة الواقعة تحت الجفن السفلي منتفخة، وتبدأ أكياس العين في التكون.

الازرقاق

في بعض الأحيان، يكون جسمك غير قادر على نقل الدم الغني بالأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، ويمكن أن يؤدي هذا إلى صبغة مزرقة على بشرتك، يمكن ملاحظته في الأغشية المخاطية والشفتين وحول العينين والأظافر.

علاجات الهالات السوداء وانتفاخات العين

زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص تصلب وكذلك خصائص مطرية، حيث يساعد في تقليل ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد عن طريق تحسين لون بشرتك.

ما يمكنك فعله، ضعي 2-3 قطرات من زيت اللوز الحلو على كرة قطنية، ضعيه على الهالات السوداء ودلكي بشرتك، اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح، افعل هذا كل ليلة قبل النوم حتى تتلاشى الهالات السوداء.

جل الصبار

يحتوي جل الصبار على الألوسين، وهو مركب يثبط نشاط التيروزيناز، هذا يمكن أن يساعد في منع التصبغ المفرط على بشرتك، يمكنه أيضا ترطيب البشرة في المنطقة المحيطة وجعلها مرنة.

الطريقة

خذ ملعقة صغيرة من جل الصبار وقم بتدليكها في المنطقة المصابة.

اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح. يمكنك متابعة هذا كل ليلة حتى تتلاشى الهالات السوداء.

الخيار

يحتوي الخيار على مركبات نشطة بيولوجيا وفيتامينات يمكن أن تمنع نشاط التيروزيناز، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل التصبغ حول العينين.

الطريقة

تحتاجين إلى خيارة واحدة وملعقة صغيرة من هلام الصبار.

امزجي المكونات لعمل عجينة سميكة.

ضعي العجينة على المناطق المصابة واتركيها لمدة 15 دقيقة.

يغسل بالماء العادي، يمكنك وضع العجينة مرة واحدة كل يوم.

الطماطم

الطماطم غنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل الليكوبين وبيتا كاروتين التي تخفف الضرر التأكسدي لأنسجة الجلد وتقلل من احمرار الجلد، ويمكن أن يساعد ذلك في التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين.

طريقة العلاج

اصنعي عجينة عن طريق مزج عصير الطماطم وعصير الليمون.

ضعي هذا حول عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

اشطفي جيدا افعلي هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

WhatsApp
Telegram