اعلان

نساء على عرش الدعوة لتعدد الزوجات.. من الضرب بالحذاء إلى المعترك السياسي

دعاء عبد السلام
دعاء عبد السلام
كتب : سيد محمد

تبنت العديد من السيدات دعوات لتعدد الزوجات، وهي أحد ى الحقوق التي كفلها الشرع للرجل المسلم، وحددت بشروط، ولم تكتف صاحبات الدعوة بالتعدد فقط، وانما اتهمن النساء بأنهن السبب في العديد من مشكلات الزواج، ووقد لاقت تلك الدعوات والتصريحات انتقاد عنيف من بعض بني جنسهن، إلا أن البعض الآخر وجدها رد فعل طبيعي لأصحاب الدعوات النسوية المتطرفة والتي ألقت بآثارها على تخريب العلاقة الزوجية، وستعرض السطور القادمة عن أبرز صاحبات دعوات تعدد الزوجات.

وفاء صلاح الدين..مرشحة الموز

وفاء صلاح الدينوفاء صلاح الدين

تعتبر وفاء صلاح الدين هي أصغر مرشحة لمجلس النواب على مستوى الجمهورية، وطالبت بتعدد الزوجات، ولها مواقف أخرى أثارت الجدل ومنها رمزها الانتخابي 'الموز' في إحدى جلسات التصوير، وتصريحاتها بأن الزواج أفضل من العمل العام قالت فيه، 'أهو بعد التجربة اللي بخوضها دي بقيت متأكدة إن الزواج راحة أقسم بالله، ما كان زماني دلوقتي قاعده ومتستتة في بيت زوجي وبقوله أعملك ايه على الغدا يا قلب توتو'.

دعاء عبد السلام..ليس من حق الزوجة أن تعلم

دعاء عبد السلامدعاء عبد السلام

أطلقت الإعلامية دعاء عبد السلام دعوتها لتعدد الزوجات، وطالبت بانه ليس من حق الزوجة أن تعلم عن زواج زوجها الثاني، وأنه ليس شرطاً أن يكون مقتدرا ولان فيه الكثير من العوانس والمطلقات يحتجن لرجل فقط.

وأجرت 'اهل مصر' حوار معها جاء فيه:

أنها مع تعدد الزوجات، وإن يكن بشكل يكون فيه مكاشفة عملا بمبدأ 'اللي يجيلك بالغصب خديه بالجودة'.

وأكدت 'عبد السلام' في حديثها لـ'أهل مصر'، أن التعدد هو حل لتلك المشكلات، وذلك لأنه صحي ويعود بالنفع على الزوجة الأولى لأنه يخلق عند الرجل الإقبال على الحياة ويجعله في حالة نفسية جيدة.

وأضافت أن السيدة أصبحت مشغولة في العمل، وانخرطت وخرجت لسوق العمل فأعطي للست الاستقواء والعلاقة الزوجية لا يصلح بها ذلك.

وبينت صاحبة دعوة تعدد الزوجات، أن السيدة لم تعد 'ست' فهي ارتدت الجينز ونسيت أنها ست لديها بيت وأسرة واي خلل سينعكس على المجتمع.

منى أبو شنب.. لو تطاولت عليك اديها بالجزمة

منى أبو شنبمنى أبو شنب

كانت الدعوة الاكثر إثارة للجدل هي دعوة الإعلامية منى ابو شنب لتعدد الزوجات، وهي إعلامية بالتليفزيون المصري، وهي انتقدت الكثير من الظواهر الغريبة التي بدأت تظهر في المجتمع ولكن بآراء صادمة، ومنها ظاهرة ضرب بعض السيدات لأزواجهن، ووجهت دعوة للزوج قائلة: 'لو مراتك تجاوزت معاك إديها بالجزمة على دماغها، ولو مش عاجبها بالسلامة تروح عند أمها'.

وتابعت: 'متبصش لأطفالك ولا تفكر فيهم لأنهم أكيد هيطلعوا زي أمهم، خليك راجل وهزءها وامسح بيها الأرض'.

وتجاوزت ذلك لتتهم ٩٦٪ من السيدات بالخيانة،وتحديد اختيار الزوج وفقًا للمال فقط، قائلة: 'الستات مش بتفكر غير في الجنس والمال بس'.

رانيا هاشم..حملة زوجي زوجك

رانيا هاشمرانيا هاشم

تختلف رانيا هاشم في دعوتها لتعدد الزوجات عن الأخريات لمصاحبتها بحملة مجتمعية، وأطرت هاشم دعوتها بإصدار كتاب 'التعدد شرع'.

وعددت هاشم أن من مميزات التعدد، أنه يرفع عن المرأة الضغوط النفسية، لضيقها من وجود زوجها الدائم في المنزل، ويكفيها شر الإرهاق البدني، وألا تكون في أتم استعدادها وأناقتها طوال الوقت.

لم تكتفي هاشم بذلك بل أطلقت حملة 'زوجي زوجك'، وذلك لحل مشكلة الأرامل والمطلقات عبر تعدد الزوجات.

WhatsApp
Telegram