المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قبل القلم والكراسة محتويات شنطة المدرسة في عصر الكورونا

أهل مصر
محتويات شنطة المدرسة 2020
محتويات شنطة المدرسة 2020
اعلان

مع بداية اليوم الأول للعام الدراسى 2020 والذى يعتبر مختلف عن أي عام ففي ظل انتشار فيروس كورونا هناك العديد من الأمور التى يجب ان يضعها أولياء الأمور وأبنائهم فى حسبانهم لكى يستطيعوا التأقلم مع حجم التغيير فى كل شىء فى زمن الكورونا ..

وفى أول يوم في المدرسة عليك أن تجهزي أدوات أبنك للدراسة وقبل أن تكون أول الأشياء هي قلمه وكراسته من الأهم أن تضعي محتويات الحماية لطفلك من فيروس كورونا والتي تعتبر أهم في هذه الفترة، حيث كان من المعتاد على الامهات الأكتفاء بالمناديل الورقية أو المناديل المبللة مع الطفل لتكون حماية له، ولكن في ظل فيروس كورونا هناك عدة محتويات تضاف في حقيبة المدرسة لطفلك لكي تحميه من فيروس كورونا، إليك بالتفصيل ضروريات حقيبة المدرسة لأطفالك للوقاية من فيروس كورونا.

حقيبة المدرسة قبل الكورونا

ممحتويات شنطة المدرسة 2020شنط المدرسةقبل فيروس كورونا كانت الحقيبة المدرسية تتوقف على كراسات الدراسة والأقلام واللانش بوكس ومصروف المدرسة والماء والأدوات التي يستخدمها طفلك في حصصه المختلفة من الأنشطة، كما علبة المناديل الورقية والمبللة كانت تكفي للتنظيف والتطهير كما تظن الأمهات.

حقيبة المدرسة في عصر الكورونا

ممحتويات شنطة المدرسة 2020شنطة المدرسة 2020

تختلف حقيبة المدرسة مع بداية الدراسة 2020 عن حقائب الأطفال العادية في السنوات القليلة الماضية فهناك مكونات إضافية لابد من توافرها في حقيبة أبنك وكيفية توفيرها ووضعها في الحقيبة لكي لا تأخذ مكانا كبيرا ولا تثقل على أبنك كما بطرق موفرة يمكنك توفير كافة طرق الحماية لطفلك في المدرسة.

مكونات وقائية ضرورية في حقيبة أبنك

بالإضافة للمكونات الطبيعية من تابلت أو أدوات الدراسة التي عليك محاولة تخفيضها والإعتماد على الأمور الضرورية لأجل أن لا تكون حقيبة المدرسة ثقيلة.

1- المطهر

ممحتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. مطهر اليدين

من أهم الأدوات التي عليك التأكد من وجودها في حقيبة أبنك المدرسية كما عليك أن تهتمي بكيفية استخدامها يوميها ومتى يستخدمها حيث بعد لمس الأسطح وقبل لمس الوجه وإن لمس شخص أخر أو سلم عليه لمنع نقل المكروبات كما تعلميه كيف يخرج الكمية الكافية له لكي لا تنفذ العبوة بسرعة، والحرص على أختيار مطهر به ما لا يقل عن 70% كحول وأختاري الأنواع المعطره لجعل أبنك يرغب في استخدامه دائما، كما لأجل المساحة في حقيبة أبنك أشتري من النوع الصغير الحجم ليكون سهل الاستخدام على يد أبنك وسهل الضغط عليه أو الرش منه.

2- صابونة ومنشفة خاصة

ممحتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. علبة الصابونة الصغيرة

من الطرق التقليدية والقديمة لغسل اليدين وقد تعتقدي أن الكحول كافي لتطهير يد أبنك ولكن من الضروري غسل اليدين بالصابون في اليوم الدراسي وخصوصا قبل تناول الأكل وبعده.

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. منشفة صغيرة

وإن كنت تظن أن هذا يعتبر مساحة كبيرة فهناك صابونة صغيرة لأجل الاستخدام والرحلات والمنشفة الصغيرة المربعة مع كتابة أسم ابنك عليها بالخيط بطريقة مزخرفة تجعل من أبنك يحب استخدام أدواته الخاصة.

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. أكياس محكمة الغلق بسحاب

ولأجل حمل الصابونة من الضروري جلب علبة الصابون البلاستيكية لحماية بقية الأشياء من التبلل مع حقيبة صغيرة بلاستيكية لحمل الصابونة والمنشفة وفصلها عن بقية الأدوات المدرسية.

3- المنديل المطهر

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. مناديل مطهرة

استخدام المنديل المطهر في تطهير مكان جلوسه مثل المنضدة المدرسية لذا علميه كيف يطهر مكانه في المدرسة وأدواته المدرسية بعد استخدامها لكي يحافظ على أشيائه من التلوث، لذا أحرصي على تواجد كيس مناديل مطهرة لتكون سريعة في حالة تنظيف المكان الذي سيبقى به طفلك لمدة حصص متتالية وساعات متتالية.

4- الكمامة

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. كمامة أطفال

من أهم الامور التي عليك التأكد بتوافرها أكثر من واحدة مع طفلك لأنها تحمي طفلك من فيروس كورونا، فعليك أن تحافظي على وجود أكثر من كمامة واحدة مع طفلك واحدة يرتديها وهو ذاهب وأخرى وهو عائد وواحده أحتياطي في حقيبته في مكان سهل الوصول إليه، كما لتشجيع طفلك لإرتداء الكمامه يمكنك أختيار الكمامات التي بها أشكال جميلة يختارها طفلك ليكون مميز بين اصدقائه.

5- اللانش بوكس

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. اللانش بوكس

من ضمن الأدوات التي في العادة كانت موجودة قبل الكورونا ولكنها ستختلف هذه المرة، حيث أن الاكلات يجب أن تكون صحية وتحتوي على العناصر الغذائية الصحية وأبتعدي عن كثرة السكريات والنشويات وأكثري من الفواكه والبروتين مثل البيض والكالسيم من الجبن والزبادي، كما يمكنك أن تحاولي استبدال الاكلات الغير صحية التي يشتريها أبنك من المقصف المدرسي بأكلات أخرى تشبهها حيث أصنعي أكلاتك وضعيها بأكياس مثل الشيبس والعصائر في عبوات عصائر أخرى بنفس النكهة.

6- ملصقات التذكير

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. ملصقات ملونة

من الممكن لأجل تذكير طفلك بأدواته واستخدامها في أوقاتها يمكنك أن تقومي بملصقات لطيفة وطفولية لتلصقيها على العبوات مثلا الخاصة بالمطهر والخاصة بالصابون وغيرها لأجل تذكيره بغسل اليدين وتطهيرها والحفاظ على المسافات.

7- الماء

محتويات شنطة المدرسة 2020محتويات شنطة المدرسة 2020 .. زمزمية المدرسة

من المهم الحفاظ على نسبة الماء في جسم طفلك وعليكي الإهتمام بأن يشرب الماء بعد كل حصة، وذلك لأن الماء من الطرق الحماية والوقاية لأبنك ضد فيروس كورونا.

الحقيبة المدرسية تحتوي على العديد من المنافذ عليك تنظيمها بنفسك للتأكد من وجود كافة الأدوات المدرسية وأدوات التطهير مع طفلك للحفاظ على صحته وآمانه بداخل المدرسة، كما يمكنك عمل بروفة تمثيلية على أغانى الأطفال التي تحكي عن فيروس كورونا لأجل تدريبه والتأكد من قيامه بتطهير يديه والإمتناع عن أكلات مقصف المدرسة، والتوقف عن الإهمال في النظافة الخاصة باليدين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استجابة لما نشرته "أهل مصر".. السيسي يأمر بعلاج "عزيزة" مريضة السمنة المفرطة بالمنوفية ويوجه برعاية أسرتها