المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

في أول يوم دراسي.. الطريقة الصحية لتعقيم ملابس ابنك

أهل مصر
تنظيف ملابس طفلك
تنظيف ملابس طفلك

المحتويات

تعقيم ملابس الاطفال

نزع الأحذية

درجة حرارة الغسالة

-ملابس خاصة

نوع المنظف

ممنوعات التنظيف

يعتبر اليوم هو أول يوم في العام الدراسي الجديد، وتنتظر كل أم طفلها عند عودته للمدرسة، وفي ظل تفشي فيروس كورونا تقلق الأم أن ينقل الطفل للبيت الفيروس من المدرسة، وتتخذ أقصي الإجراءات الإحترازية لوقاية ومنع الفيروس، ومن ضمن هذه الإجراءات ، ارتداء الكمامة، والحرص على عدم الإقتراب بزملاء الدراسة، وغسل اليدين باستمرار، و تعقيم ملابس الطفل بعد رجوعه من المدرسة، وستوضح السطور القادمة، طريقة تعقيم ملابس أطفالك.

1-نزع الأحذية

سواء كان الأطفال يرتدون الزي الرسمي أم لا ، فإن التدبير الاحترازي الرئيسي الذي يجب اتخاذه عند عودتهم من المدرسة هو نزع الأحذية والملابس التي كانوا يرتدونها خلال اليوم الدراسي. وسنمنحهم في المقابل ملابس أخرى أكثر راحة يمكنهم استخدامها في المنزل

الملابس التي يرتديها الأطفال في المدرسة معرضة أيضًا للهواء الطلق والتلامس مع الجراثيم. لهذا السبب نفسه ، وكإجراء احترازي ، يجب غسله بالطريقة الصحيحة.

اتظيف ملابس الأطفالتنظيف ملابس الأطفال

2-درجة حرارة الغسالة

لهذه المهمة بالذات ، لا يوجد جهاز أفضل من الغسالة. سيضمن تعقيم الملابس عند حوالي 60 درجة القضاء على الفيروسات والبكتيريا. المشكلة هي أن الملابس ليست كلها تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ، فماذا تفعل بعد ذلك حتى لا تقلل من جودتها.

3-ملابس خاصة

بالنظر دائمًا إلى ما هو معروض على الملصق ، يمكننا محاولة غسله عند درجة حرارة لا تقل عن 30-40 درجة.

إذا حدث أن نصيحة الشركة المصنعة هي غسلها يدويًا ، فلا داعي للقلق. في هذه الحالة ، يكفي تركه ينقع ليوم كامل ، وبمجرد انقضاء هذه الفترة الزمنية ، اشطفه.

انظيف ملابس طفلكانظيف ملابس طفلك

4-نوع المنظف

تؤكد طبيبة الأطفال الإسبانية آنا إستابي، أنه ليس من الضروري استخدام منظف خاص. في الواقع ، من الأفضل اختيار الملابس المعتادة ، حيث يجب ألا ننسى أن الملابس على اتصال مباشر بجلد الطفل ، وقد تؤدي بعض تركيبات بعض المنظفات إلى رد فعل تحسسي.

5-ممنوعات التنظيف
ما علينا تجنبه هو هز الملابس قبل وضعها في الغسالة. بهذه الطريقة ، سوف نمنع الجزيئات الموجودة في الملابس من الانتشار في الهواء.

وكإجراء إضافي ، يؤكد الطبيب على استخدام المجفف بعد الغسيل. بهذه الطريقة ، يمكن الحصول على تطهير أفضل (نظرا للحرارة التي يجلبها إلى الملابس

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ومن الفرحة ما قتلت".. وفاة برلماني سابق بعد ظهور مؤشرات فوز زوجته بانتخابات النواب بسوهاج