المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مع بداية الدراسة.. ما هي الطريقة الصحيحة لتعقيم أشياء طفلك?

أهل مصر
تعقيم أشياء الأطفال
تعقيم أشياء الأطفال

المحتويات

أخرج الأحذية والملابس

عقم الأشياء التي أحضرتها من المدرسة

تنظيف الألعاب بشكل صحيح

يقلق الوالدين بعودة الأطفال إلي المدرسة، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرص كل أم على اتخاذ كل الإجراءات الإحترازية، كي لا يصاب الطفل بالفيروس، أو أن ينقله من المدرسة بعد عودته منها، ولذلك تحرص على النظافة، وغسيل الملابس، وتعقيمها، كي لا يصاب الطفل بأي فيروس، وستوضح السطور القادمة الطريقة الصحيحة لتعقيم أشياء طفلك.

أخرج الأحذية والملابس

كشف موقع "أولا" الإسباني، أنه سواء كان الأطفال يرتدون الزي الرسمي أم لا ، فإن التدبير الاحترازي الرئيسي الذي يجب اتخاذه عند عودتهم من المدرسة هو نزع الأحذية والملابس التي كانوا يرتدونها خلال اليوم الدراسي. وسنمنحهم في المقابل ملابس أخرى أكثر راحة يمكنهم استخدامها في المنزل، ويتلو ذلك الإجراء الإحترازي، غسل اليدين عند العودة إلى المنزل "قبل اللعب أو تناول وجبة خفيفة

عقم الأشياء التي أحضرتها من المدرسة

تعقيم أشياء الأطفالتعقيم أشياء الأطفال

يجب على الأم بعد ذلك أن تقوم بتطهير الأشياء التي أحضروها الأطفال معهم في ذلك اليوم ، مثل ، على سبيل المثال ، زجاجة المياه أواللانش بوكس، بالنسبة إلى المنتجات التي يجب أن نستخدمها لهذا الغرض ، تختار طبيبة الأطفال أنا ستابي، أن الماء الساخن والصابون، أي تلك التي نستخدمها بانتظام لغسل الأطباق وأدوات المائدة، على الرغم من أنه كلما كان ذلك ممكنًا ، فإن الوضع المثالي هو وضعها في غسالة الصحون بدرجة حرارة تزيد عن 60 درجة مئوية للقضاء على البكتيريا.

وتضيف من المهم جدًا الإصرار على أهمية عدم مشاركة الأشياء أو الألعاب أو الطعام ، وأن غسل اليدين بالماء والصابون أفضل دائمًا من الجل المائي الكحوليتعقيم أشياء الأطفالتعقيم أشياء الأطفال

تنظيف الألعاب بشكل صحيح

من المحتمل ألا يتمكن الصغار ، بالإضافة إلى الزجاجات وصناديق الغداء ، من الذهاب إلى المدرسة بدون ألعاب، لذلك ، من الضروري تنظيفها بشكل صحيح ، وعند القيام بذلك ، يجب إيلاء اهتمام خاص لموادها:

- من البلاستيك. لتطهيرها ، من المستحسن تحضير حوض من الماء ، باستخدام قطرتين من المبيض لكل لتر، وبعد غمر الجسم في الماء ، يجب نقعه لمدة 5 دقائق تقريبًا ، ثم شطفه بالماء الفاتر.

- مصنوع من الخشب أو المعدن، في هذه الحالة ، ما عليكي سوى تحضير وعاء من الصابون والماء ، حيث يمكنك إضافة تيار صغير من الخل الأبيض إليه.، استخدمي الماء لشطفه.

- من القماش.

من الأفضل وضعها في الغسالة بدرجة حرارة أعلى من 40 درجة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا