المشرف العام على التحرير داليا عماد

مع بداية الدراسة.. الروشتة الأخيرة لتجهيز غرفة طفلك

أهل مصر
غرفة الأطفال
غرفة الأطفال

أصبحت العودة إلى المدرسة حقيقة واقعة، فقد حان الوقت لتنظيم اللوازم المدرسية للأطفال في منطقة الدراسة، الكتب والدفاتر وأقلام الرصاص الملونة والأوراق والرسومات، مخزون الأشياء المطلوب طلبها واسع ومتنوع للغاية، لذا فإن الحلول الدقيقة مطلوبة.

الروشتة الأخيرة لتجهيز غرفة طفلك

مع نمو الأطفال، تزداد الحاجة إلى منطقة دراسة مناسبة، هناك عناصر معينة ضرورية، بالإضافة إلى المكتب والكرسي، من المهم أن يكون لديهم مساحات لتخزين اللوازم المدرسية قريبة من الطاولة: أرفف، وأدراج، وألواح ، إلخ... إذا كان لديهم كل شيء في متناول اليد، فسيكون من الأسهل عليهم عدم تشتيت انتباههم أثناء قيامهم بواجبهم المنزلي، سيجمعون أيضًا بسرعة وسهولة أكبر عند الانتهاء من العمل إذا كان كل شيء قريبًا وغير منتشر في جميع أنحاء الغرفة.

قسّم على الفئات بعد فرز ما يجب عليك الاحتفاظ به هو الخطوة الأولى في أي عملية ترتيب، في حالة اللوازم المدرسية، إبدأ بفصل تلك الأشياء التي سيستخدمونها في المدرسة عن تلك الموجودة في المنزل.

قم بتجميع الأشياء حسب الفئات: الدهانات، وأقلام التحديد، والدفاتر، والطين، والطباشير، إلخ.. اعتمادًا على عمر الأطفال، سيتعين عليك حفظ نوع أو آخر من الأشياء، بمجرد مسح الفئات، ابحث عن أفضل مكان لكل منها قبل التخزين، تحقق مما هو تالف وتخلص منه، أقلام تعليم بالية، أقلام لا تكتب، دفاتر ملاحظات جاهزة وبدون أوراق، إلخ.

غرفة الأطفالغرفة الأطفال

الروشتة الأخيرة لتجهيز غرفة طفلك

الرفوف قطعة أساسية إنها ضرورية عندما يتعلق الأمر بطلب الأشياء المدرسية في غرف الأطفال، حيث يمكننا فيها تخزين الكتب والمجلدات والدفاتر وخزائن الملفات وما إلى ذلك.

ويعتمد تصميم ومواد الأرفف على النمط الزخرفي للغرفة وأبعاد المساحة المتاحة، ونصيحة سواء كان رفًا مصنوعًا حسب الطلب أو نموذجًا للتجميع، من المهم أن تتأكد من أن ارتفاع الأرفف يبلغ 35 سم أو أعلى، نظرًا لأن قياس خزائن الملفات A4 والمجلدات هو 32 سم تقريبا، بهذه الطريقة يمكنك وضعها دون مشاكل. بديل آخر هو اختيار نموذج بأرفف قابلة لتعديل الارتفاع.

مكاتب مخصصة سيكون عمر طفلك أحد الشروط الأساسية لاختيار المكتب الأنسب، بالإضافة إلى الحجم - الذي سيعتمد على المساحة المتوفرة لديك - أو النمط، سيتعين عليك تحديد المادة، على سبيل المثال: إذا كان أطفالك صغارًا، فاختر طاولة متينة لن تنكسر على الفور، من المهم أن يكون للمكتب مساحة كافية حتى يتمكنوا من الحصول على الأشياء التي يعملون بها في متناول اليد، وإذا كان أطفالك أكبر سنًا ويستخدمون الكمبيوتر والهاتف المحمول وأجهزة الشحن والأجهزة الإلكترونية الأخرى، فيجب أن تفكر في نظام لإخفاء الكابلات خلف الطاولة، يجب أن تحتوي أيضًا على أدراج (واحدة على الأقل) بحيث تتوفر بها الأشياء الصغيرة التي قد يحتاجونها في متناول اليد.

غرفة الأطفالغرفة الأطفال

الروشتة الأخيرة لتجهيز غرفة طفلك

أثاث قابل للطي: حقيقة أن منزلك صغير ليس سببًا لعدم تمكن طفلك من الحصول على منطقة دراسة هي الأكثر عملية وعملية، وقد يكون المفتاح هو تثبيت أثاث بغطاء مفصلي يعمل بمجرد فتحه كطاولة عمل، وإذا كانت الغرفة صغيرة جدًا، فابحث عن الخزائن ذات العمق القليل، يحتوي هذا النوع من الأثاث على فتحات وأدراج وأقسام لتخزين جميع أنواع المواد والأواني.

حاويات وظيفية وزخرفية منطقة دراسة أطفالك مليئة بالأشياء الصغيرة للتخزين، الصناديق هي عناصر مفيدة للغاية، ابحث عن العديد من الأحجام والمواد والأنماط المختلفة، ستعمل الكراتين الصلبة من أجلك: فهي غير مكلفة وقابلة لإعادة التدوير ومتوفرة بجميع أنواع الأشكال، يُنصح قدر الإمكان بتجنب تلك المصنوعة من البلاستيك لأنها أقل استدامة، إنها أيضًا نقطة لصالحهم أنه يمكن تكديسهم.

أفكار على عجلات الحل الأمثل للطلب في غرفة الأطفال هو امتلاك عربة متعددة الأغراض، خاصة إذا لم يكن لديك مساحة لتركيب أرفف أو خزانات إضافية، يمكنهم الحصول على كل شيء في متناول اليد، في المكان الذي يريدونه، ووضعه جانبًا لاحقًا حتى لا يعيق الطريق، توفر العربة مقصورات مختلفة لتصنيف أغراض القرطاسية، وإذا وضعت علب أقلام الرصاص والدهانات، فيمكن أن يكون كل ما يحتاجونه في متناول اليد وبالقرب من الطاولة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقله بسهولة إلى غرف أخرى في المنزل إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الأحد معتدل نهارً ومائل البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة: 28