اعلان

10 أفكار لعشاء رومانسي.. يمكنك كسر الروتين ولن تنتظري الويك إند

أفكار لعشاء رومانسي
أفكار لعشاء رومانسي

عشاء رومانسي يمكنه فعل الكثير في روتين الاسرة حيث يمكنك مصالحة زوجك به أو يمكنك كسر الروتين، كما يجعل الجو بينك وبين زوجك أكثر لطف وراحة، العشاء الرومانسي ليس فقطفي أيام ومناسبات خاصة، ولكن يمكنك جعل هذا العشاء الرومانسي يوميا بأبسط الافكار الخفيفة التي تجعل نهاية اليوم مميزة، نهاية اليوم وينتهي معه الطاقة ويحتاج كل فرد لوقت كافي من شحن الطاقة لكي ينام ويبدأ يوم جديد، لذا لأجل الوقاية من كل هذه المشاكل إليك أفكار لعشاء رومانسي يهدء من أعصاب كل الأطراف ليستمتعوا بأكل العشاء ويمكنه جعل اليوم أفضل ويفرغ الشحنات السلبية بنهاية اليوم، إليك أفكار لجعل العشاء البسيط رومانسي ويخفف من حدة اليوم.

فوائد العشاء الرومانسي بنهاية اليوم

أشار الكثير من الناس مؤخرا انهم يحصلون على الكثير من الإزعاج عندما يأتي نهاية اليوم بدون أي منفذ للطاقة غير العمل وقد لا يرغبون بالنوم بسبب عدم رغبتهم ببدء يوم جديد شاق في العمل، والكثير من الناس يعانون من الأرق بسبب كثرة التفكير في فترة قبل النوم، لذا يعد العشاء الرومانسي حلا لكثير من الأسر التي تعاني من عدم وجود وقت فراغ كافي للخروح وقضاء الوقت بدون أي التزامات أخرى.

أفكار لعشاء رومانسي

هذه بعض النصائح أو الأفكار التي يمكنك تنفيذها في منزلك بدون الحاجة إلى شراء الكثير من الأشياء أو الخروج لمكان أخر، كما يمكنك جعل هذه الأفكار يومية بدون مجهود منك.

1- تخصيص مكان خاص للعشاء

أفكار لعشاء رومانسيأفكار لعشاء رومانسي

لا يحمل أي ذكريات خرى غير الوقت المخصص للمساء مثل غرفة السفرة أو غرفة المعيشة أو يمكن أن تكون الشرفة في اليالي الصيفية، حيث تكون مكان أكثر بعد عن الأماكن التي تحنمل الكتب الخاصة بالدراسة للأطفال وبعيدة عن أوراق العمل الخاصة بك أو بزوجك.

2- توفير إضاءة هادئة

لون مختلف من الإضاؤة أو قدرة على التحكم في شدة الإضاءة يمكنك تخصيص هذا المكان بأضواء تستطيعي التحكم في شدتها أو يمكنك جعل الأضواء بعيدة غير مباشرة لكي تجعلي المكان أكثر استرخاء ومناسب قبل النوم.

3- التحدث في أمور مشتركة

أفكار لعشاء رومانسيأفكار لعشاء رومانسي

يمكنك تحديد موضوع يهم الأسرة تتناقشوا به بهدوء أو يمكن أن يكون موضوع ترفيهي عام تتحدثوا عنه أو أمور طريفة حدثت معكم في اليوم، من المهم أن تكون الامور خفيفة والجميع يتحدث بجو أسري بعيدا عن العمل.

4- حل المشكلات بهدوء

في حالة وجود مشكلة مزعجة لأحد الافراد فيمكنه أن يقول مشكلته ولكن على ان يكون السيطرة في الجلسة بيد أحد لأجل تنظيم الحوار أن يكون هادئ ويرى أحد أخر المنظور الإيجابي للمشكلة ومحاولة حلها وذلك يفضل في بداية الجلسة لتفريغ الشحنات السلبية ثم البدء بتناول الاكل الخفيف واستبدال المواقف السلبية بأخرى إيجابية.

5- الموسيقى

من أهم العناصر التي عليك الاهتمام بها في المكان فالموسيقى الهادئة بصوت غير مباشر تبعث للراحة والجو المريح وعليه ان لا يكون الصوت عالي او لا يتناسب مع ذوق أحد الأفراد فحاولي جعل هناك قائمة من أفضل الاغاني لكافة افراد الأسرة.

6- أكلات العشاء

أفكار لعشاء رومانسيأفكار لعشاء رومانسي

أكل العشاء يجب أن يكون خفيف لكي لا يسبب الارق كما أنه قبل النوم ب3 ساعات لذا يكون العشاء الرومانسي في موعد 8 مساء إلى 9 مساء والنوم يكون في حوالي الساعة 12 مساء للاستيقاظ الساعة 7 صباحا للعمل، والاكلات تتراوح بين الزبادي والجبنة الخفيفة الدسم مثل القريش أو القليلة الملح، كما يمكن تناول اللبن بالنكهات او مشروب دافئ يهديء الأعصاب، كما يمكنك تزيين شكل الاكلات بالقلوب أو الخضراوات تزيين الطبق بحيث يكون شكل الاكل جميل ومختلف عن تناول اكلات اليوم كله.

7- الشموع والورود

أفكار لعشاء رومانسيأفكار لعشاء رومانسي

الشموع يمكنها أن تقوم على تهدئة الاعصاب وجعل الامسية مختلفة بينك وبين أفراد اسرتك وهذا يجعل من اليوم أكثر راحة، كما أن الورود والنباتات يجب أن تكون في المكان لكي تعطي للمكان أكثر حيوية، ويمكنك تجهيز المكان أنت وأسرته كعيد ميلاد بسيط وسهل من بعض البلالين التي يمكنها أن تبقى لمدة ايام بحجمها.

8- مشاهدة الذكريات

أفكار لعشاء رومانسيأفكار لعشاء رومانسي

يمكنك إضافة لهذا الامسية مشاهدة لفيديو يومي مثلا من الفيدوهات السعيدة في حياتكم مثل ذكرى الفرح أو ذكرى ولاد أطفالك أو فديوهات من أجازة صيفية، الكثير من الافكار يمكن عرضها أمامكم للتذكر بالأوقات السعيدة التي مرت على حياتكم لكي تأتي لكم وتشعروا بننفس المشاعر مع تبادل الذكريات حول اللقطة.

9- تخطيط أجازات

يمكنك أيضا الاستادة بهذه الأمسية بتخطيط وقت ممتع في الأجازة الاسبوعية أو أجازة شهرية للحصول على وقت للخروج والذهاب لزيارة أماكن مختلفة وقضاء وقت ممتع، بدلا من العجلة التي تحدث وقت أخذ الاجازات.

10- النكت والفوازير

من أكثر الأمور مضحكة وتجدد اليوم وتكسر الروتين وتخرج كل شخص عن الجو الكئيب الذي مر به من يومه بالكامل فيمكنك جعل كل فرد أن يجهز فوازير ونكت لعشاء رومانسي يكسر الروتين اليومي ويضيف الكثير من الجو المرح والابتسام على الأسرة.

WhatsApp
Telegram