المشرف العام على التحرير داليا عماد

نظام غذائي لنمو الشعر ومنع سقوطه.. يحتوي على الخوخ والمكسرات

أهل مصر
نظام غذائي لنمو الشعر
نظام غذائي لنمو الشعر
اعلان

تشتكي الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر، والذي تصل في كثير من الأحيان إلى وجود فراغات كبيرة وظاهرة تسبب مزيد من الإحراج، ويبحثن عن العلاجات الموضعية لنمو الشعر متجاهلين الدور الذي يلعبه النظام الغذائي في نمو الشعر، ويلعب أتباع نظام غذائي صحيح في نمو الشعر.

وكشف موقع "stylecraze" عن النظام الغذائي الصحيح المتعلق بنمو الشعر ومنع سقوطه، في السطور التالية:

الأسماك

تعتبر الأسماك هي أحد أفضل مصادر البروتينات، ليس فقط أن أسماك المياه الباردة مثل السلمون والماكريل والتونة والسردين غنية جدًا بأحماض أوميجا3 الدهنية التي توفر مصدرًا طبيعيًا للزيت لجسمك وفروة رأسك. لذلك يجعل شعرك كالحرير من الداخل.

المكسرات والبذور

المكسرات هي اللوز والجوز والبندق والكاجو وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس والأهم بذور الكتان، حيث يعتبر الجوز أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين E والبيوتين الذي يعمل كواقي طبيعي من الشمس لشعرك، ويمكننا وضع واقي من الشمس على بشرتنا لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، ولكن ماذا عن الشعر، حيث يؤدي التعرض المباشر للشعر لأشعة الشمس إلى أضرار جسيمة وتساقط الشع،. لكن كون الجوز غنيًا بالبيوتين يمنع تساقط الشعر، كما وجد أن الجوز يحتوي على النحاس الذي يحافظ على لون الشعر الطبيعي مما يجعله لامعًا وبراقًا.

الخضار الورقية الخضراء

لديك الكثير من الخيارات في الخضار التي تساعد في الواقع على الاحتفاظ بشعرك الجميل، جميع الخضروات الورقية الخضراء تتصدر القائمة، لإنها غنية بالحديد والحديد يمنع تقصف وتكسر الشعر، قومي بتضمين هذا الطعام في نظامك الغذائي لنمو شعر صحي.

الجزر

الجزر ليس مفيدًا فقط لعينيك ، بل هو سحر لشعرك أيضًا، الجزر غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A عند تناوله، من المهم ملاحظة أنه لا يمكن لأي خلية في جسمك أن تعمل بدون فيتامين أ ، لذلك يُنصح بتناول الكثير من فيتامين أ في نظامك الغذائي. يؤدي نقص فيتامين أ في طعامك إلى جفاف فروة الرأس وحكة قشرة الرأس، وتشمل الخيارات الأخرى للفواكه والخضروات الغنية بفيتامين أ البطاطا الحلوة والبطاطا واليقطين والمانجو والمشمش.

البيض

يعتبر البيض غذاء صحي للغاية ، وهو مصدر غني لأربعة عناصر رئيسية ، الزنك والكبريت والحديد والسيلينيومk كل هذه العناصر ضرورية لرأس مليء بشعر صحي، ويؤدي نقص أي من هذه العناصر إلى جفاف فروة الرأس وتساقط الشعر بشكل لا يحصى، المصادر الأخرى لهذه العناصر الغنية هي اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والمحار.

الزبادي

من فوائد الزبادي أنه أفضل دواء لعلاج مشاكل شعرك، كونها غنية بفيتامين B5 والكالسيوم ، فهي تساعد في العناية بشعرك، وتساعد منتجات الألبان الأخرى مثل الحليب قليل الدسم والجبن القريش والجبن قليل الدسم مع الزبادي على تحسين صحة بصيلات الشعر. الزبادي سواء تم وضعه خارجيًا أو مستهلكًا داخليًا مفيد لشعرك، هذا هو أفضل نظام غذائي آخر لنمو الشعر بشكل أسرع.

التوت

يعتبر التوت مصدر غني بفيتامين سي ، لا شيء يمكنه التغلب على التوت الغريب عندما يتعلق الأمر بتناول فيتامين سي، أي نوع من التوت الذي تفضله الفراولة والتوت وخاصة التوت الأزرق ، يقوم بتوزيع الدم على فروة رأسك وبصيلات الشعر، ما يساعد على نمو شعر صحي، كما تعمل الطماطم أيضًا بنفس الطريقة، لذلك إذا لم تكن من محبي التوت، فحاول تضمين الطماطم في نظامك الغذائي اليومي كسلطات أو كاري.

الفول والبقول

تعمل الحبوب والبقول التي نأكلها كل يوم بمثابة سحر لشعرنا، كونها نظامًا غذائيًا نباتيًا غنيًا بالبروتين ، تحتوي الفاصوليا والبقول أيضًا على البيوتين الذي يؤدي نقصه إلى تكسر الشعر، هذا النظام الغذائي البروتيني لنمو الشعر ضروري أيضًا.

الخوخ

يُعرف الخوخ بأنه مصدر غني جدًا بالحديد، ومن الجيد تناوله إذا كنت تعاني من الشعر الجاف الشبيه بالتبن وترقق الشعر وتغير لونه.، كما يحسن جودة شعرك ويضيف له الصحة، بالإضافة إلى البرقوق ، ضع في اعتبارك تناول الشمندر أيضًا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة استشهاد مجند شرطة بشمال سيناء