اعلان

أسباب الهالات السوداء وطرق التخلص منها نهائيا

أسباب  الهالات السوداء
أسباب الهالات السوداء

تعتبر مشكلة الهالات السوداء، حول العين، الشبح الذي يهدد جمال المرأة، ويسبب لها الكثير من الإزعاج، ومن هنا تبدأ النساء في البحث عن أسباب الهالات السوداء، وطرق علاجها، وهذا ما نكشفه في السطور التالية، للإجابة عن تساؤلات السيدات.

أسباب الهالات السوداء

ومن جانبها كشفت الدكتورة صوفي شوتر، أخصائي الجلدية، الأسباب الأكثر شيوعًا للهالات السوداء وكيفية التعرف عليها ، سواء كان ذلك بسبب فقدان الحجم أو تلف أشعة الشمس أو ترقق الجلد، وفقا لموقع ' getthegloss'، والتي أكدت أنه في الأشهر الـ 12 الماضية، كانت هناك زيادة بنسبة 160 في المائة في عمليات البحث عن 'ما الذي يسبب الهالات السوداء حول العينين' و 150 في المائة من الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين.

وأكدت الدكتورة صوفي شوتر، أنها من أكثر الاهتمامات شيوعًا التي تراها في عيادتها، ومع ذلك ، تشير إلى أن 'الدوائر المظلمة' مصطلح شامل يمكن أن يكون له مجموعة متنوعة من الأسباب المختلفة، ليست كل الدوائر المظلمة هي نفسها.

ماذا هي الهالات السوداء المظلمة حول العين؟

هي تغير اللون إلى الأرجواني الداكن أوالأزرق، وتحدث نتيجة عن ظهور الأوعية الدموية من خلال الجلد الرقيق حول العين، تصبح هذه أكثر بروزًا مع تقدم العمر حيث يبدأ الجلد في النحافة.

أما البني حول العين هو تصبغ ناتج عن أضرار أشعة الشمس.

وقالت أخصائي الجلدية، يتم التعامل مع كل هذه الدوائر المظلمة المختلفة بشكل مختلف من ناحية لأخرى، حيث تتسبب أكياس العين في فقدان الحجم تحت العين ولمعالجة هذه المشاكل التي قد تحتاج إليها، وهو ما تسميه صوفي 'العمل الهيكلي'، في شكل علاجات حشو جلدي، إما حشو في الخد أو مباشرة في حوض الدموع.

كيفية التخلص من الهالات السوداء نهائيا

كما أكدت ' صوفي'، للهالات الزرقاء أوالأرجواني الداكنة، تحتاج إلى العمل على جودة البشرة حول العينين، واستخدام كريم للعينين عالي الجودة يستخدم صباحًا ومساءً يثخن الجلد ويقلل من رؤية الأوعية الدموية، ويعتبر الكريم الذي يحتوي على الريتينول خيارًا جيدًا ولكن تأكد من أنه في تركيبة العين.

وأضافت إنه من المهم عدم الإفراط في استخدام الريتينول حول العين، فمن المحتمل جدًا أن يتسبب كريم الريتينول للوجه في حدوث تهيج.

كما أوصت 'صوفي' أيضًا باستخدام فيتامين K الذي يحفز البشرة حول العينين، غالبًا ما يستخدم لمساعدة الجلد على التعافي من الجراحة، وقد ثبت أنه يجعل الجروح والكدمات تلتئم بشكل أسرع من المعتاد.

كما أو ضحت أنه بالنسبة للمكونات التي نستخدمها عادة لعلاج التصبغ حول الوجه تكون عدوانية للغاية لاستخدامها حول العينين، لذلك من الأفضل استشارة أحد المتخصصين للحصول على إرشادات حول كيفية استخدام المنتجات التي لا تسبب تهيجًا، وبإمكانك أن تجربي تركيزًا منخفضًا من فيتامين سي لتفتيح قليلاً، خمسة في المائة من التركيبات جيدة.

وكشفت أنه يمكن أن تستهدف العلاجات في عيادة الجلدية، مثل التقشير الكيميائي أوالميزوثيرابي، تحسين الصبغة في الجلد.

WhatsApp
Telegram