اعلان

أبرزها: تحقيق الرشاقة وزيادة المناعة.. فوائد ركوب النساء لـ"الدراجة"

فوائد ركوب الدراجة للنساء
فوائد ركوب الدراجة للنساء

تمثل الرياضة العامل الأكبر في صحة المرأة، لأنها تمنحها الصحة والجمال والشباب، ولكن تتجاهل بعض الفتيات والنساء رياضة ركوب الدراجة، في حين أن هناك فوائد للركوب الدراجات لا حصر لها، من أجل فقدان الوزن واللياقة البدنية والساقين والعقل، وغيرها من الفوائد الصحية التي تجعليك إعادة النظر واللجوء إلى رياضة ركوب الدراجات.

فوائد ركوب الدراجة للنساء

وكشف موقع مجلة 'Cycling Weekly'، أقدم مجلة لركوب الدراجات في العالم، فوائد ركوب الدراجات، ونرصدها في السطور التالية:

ركوب الدراجات يحسن الصحة العقلية

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين لديهم أسلوب حياة نشط بدنيًا يتمتعون بدرجة رفاهية أعلى بنسبة 32 في المائة من الأفراد غير النشطين.

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعزز بها التمارين مزاجك:، لإفراز الأدرينالين و الإندورفين ، والثقة المحسنة التي تأتي من تحقيق أشياء جديدة.

يجمع ركوب الدراجات بين التمارين البدنية والتواجد في الهواء الطلق واستكشاف مناظر جديدة، حيث يمكنك الركوب بمفردك، ما يمنحك الوقت للتعامل مع المخاوف أو المخاوف، أو يمكنك الركوب مع مجموعة توسع دائرتك الاجتماعية.

تقوية جهاز المناعة الخاص

هذه الفائدة هامة وضرورية في ظل جائحة Covid-19 العالمي، حيث قام الدكتور ديفيد نيمان وزملاؤه في جامعة ولاية أبا تشيان بدراسة 1000 بالغ حتى سن 85، ووجدوا أن التمارين لها فوائد كبيرة على صحة الجهاز التنفسي العلوي، وبالتالي تقليل حالات نزلات البرد.

ركوب الدراجات يعزز فقدان الوزن

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، هي أن 'السعرات الحرارية الخارجة يجب أن تتجاوز السعرات الحرارية الموجودة'، لذلك تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر ما تستهلك لإنقاص الوزن. ويحرق ركوب الدراجات السعرات الحرارية: بين 400 و 1000 في الساعة ، حسب الكثافة ووزن الراكب، وهنا تلعب رياضة ركوب الدراجات دور كبير للنساء التي تبحث عن فقدان الوزن.

ركوب الدراجات يبني العضلات ويحقق الرشاقة

يعني عنصر المقاومة في ركوب الدراجات أنه لا يحرق الدهون فقط، إنه يبني العضلات أيضًا خاصة حول المؤخرة وأوتار الركبة والرباعية والعضلات أكثر رشاقة من الدهون ، والأشخاص الذين لديهم نسبة أعلى من العضلات يحرقون سعرات حرارية أكثر حتى في حالة الخمول.

راكبو الدراجات يتمتعون بصحة رئوية أفضل

لن تكون وحيدًا إذا كانت هذه النقطة تبدو متناقضة مع الفطرة السليمة، لكن دراسة حديثة تشير إلى أن الأشخاص الذين يركبون دراجة يتعرضون في الواقع لأبخرة أقل خطورة من أولئك الذين يسافرون بالسيارة.

WhatsApp
Telegram