اعلان

طريقة تحديد نوع البشرة.. ما بين جافة إلى دهنية

 طريقة تحديد نوع البشرة
طريقة تحديد نوع البشرة

تحتاج النساء إلى معرفة وتحديد نوع بشرتهن قبل اتباع روتين للعناية بالبشرة أو اختيار عدة منتجات، لابد أن تتناسب مع نوعية البشرة، فلكل بشرة روتين وطرق عناية خاصة بها حتى لا يتحول الأمر لنتائج عكسية، لذلك من الضروري قبل البدء في اتباع روتين للعناية بالبشرة ، تحديد نوع بشرتك، وإذا كنت مرتبكة بشأن نوع بشرتك، فإليك طريقة بسيطة لتحديدها نكتشفها سويا.

وكشف موقع 'stylecraze'، عن طريقة تحديد نوع البشرة في الآتي:

البشرة العادية

هذا النوع من البشرة يشعر بالتوازن، إنها ليست دهنية جدًا ولا جافة جدًا، كما أنه ليس شديد الحساسية ولا يتفاعل مع أي شيء يطبق عليه.

البشرة الدهنية

إذا كانت منطقة T لديك لامعة ودهنية، فقد تكون بشرتك دهنية، وتميل البشرة الدهنية إلى امتلاك غدد دهنية أكبر تنتج الدهون الزائدة. كما أنها عرضة لحب الشباب.

بشرة جافة

إذا كانت بشرتك مشدودة ومثيرة للحكة ، خاصة بعد الغسيل ، فهذا يعني أن بشرتك جافة، هذا النوع من الجلد يشعر بأنه غير مكتمل وحكة، كما أنها عرضة للشيخوخة المبكرة.

البشرة المختلطة

إذا كانت منطقة T الخاصة بك دهنية وجافة الخدين وبقية الوجه ، فلديك بشرة مختلطة.

البشرة الحساسة

إذا تفاعلت بشرتك مع أي منتج وتهيجت بسهولة خاصة بعد التعرض للشمس، فإن بشرتك حساسة.

نصائح عامة للحفاظ على صحة البشرة بمختلف أنواعها

اغسل وجهك مرتين

يساعد غسل وجهك مرتين في اليوم على نظافته ويمنع ظهور البثور، من الضروري عدم المبالغة في غسل وجهك لأن ذلك سيؤدي إلى جفاف البشرة وتلفها، إذا كانت بشرتك دهنية، لا تغسل وجهك أكثر من ثلاث مرات في اليوم.

أزيلي مكياجك

لا تنسي أبدًا إزالة مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش، يمكن أن يسد المكياج مسامك ولا يمنح بشرتك فرصة للتنفس، هذا يمكن أن يؤدي إلى هروب الجلد وتفاقمه.

رطبي بشرتك

بغض النظر عن نوع بشرتك، يجب أن يكون الترطيب جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة.

تجنب الاستحمام بماء ساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى فتح مسام الجلد، ما يؤدي إلى فقدان الرطوبة، لمنع ذلك ، حاول استخدام الماء الباردأو الدافئ للاستحمام وغسل وجهك.

حافظ على رطوبتك

يمنح البقاء رطبًا بشرتك الرطوبة التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة، إذا كنت تعاني من الجفاف ، لا توجد كمية من المرطب يمكن أن تساعد في إنعاش بشرتك.

احصل على 8 ساعات من النوم

يساعد النوم في الحفاظ على صحة خلايا الجسم، يمكن أن تؤثر قلة النوم على عملية تجدد الخلايا ، مما يؤدي إلى تلف الجلد.

لا تنسى واقي الشمس

الشمس هي أكبر عامل ضار عندما يتعلق الأمر ببشرتك، ومن ثم ، استخدم دائمًا واقٍ من الشمس أو مرطب SPF مع عامل حماية من أشعة الشمس لا يقل عن 30.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي