اعلان

القومي للمرأة يطلق حملة "حاسبوا على كلامكم" لمناهضة التنمر

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أطلق المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، ويونيسف مصر بالتعاون مع Instagram، الحملة التوعوية 'حاسبوا على كلامكم' والرامية إلى تسليط الضوء على مشكلة التنمر على الإنترنت على مستوى مصر.

تسعى الحملة، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن الآثار النفسية والعاطفية للتنمر على الإنترنت وأهمية الحفاظ على بيئة إيجابية على المنصة.

وتعتبر حملة 'حاسبوا على كلامكم' دعوة للمجتمع للمشاركة والتفاعل بوعي أكبر، مع الأخذ في الاعتبار الأضرار التي يمكن أن تسببها مختلف أشكال التنمر على الإنترنت، خاصة بين الشباب.

كما تهدف الى توعية المجتمع بقواعد 'Instagram' حول التنمر وأدواته لمكافحة التنمر المتاحة للجمهور، إذ أن من شأن هذه الأدوات (التي يمكن تحميلها من هنا) تمكين الأشخاص من حماية حساباتهم من المتنمرين والتواصل غير المرغوب فيه، وتشجيع التفاعلات الإيجابية، ومساعدتهم على الدفاع عن أنفسهم باستخدام الأدوات المختلفة التي تتيحها المنصة للتعامل مع المتنمرين.

بدورها، قالت ندى عنان، رئيس الشؤون الإعلامية في 'Instagram' الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: نحن في 'Instagram' ملتزمون بقيادة الجهود لمكافحة التنمر على الإنترنت، ومن هذا المنطلق، تعاوننا مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر واليونيسف، لتمكين الأشخاص من تحقيق أقصى استفادة من أدوات مكافحة التنمر على 'Instagram'، سواءً كان ذلك عن طريق منع المتنمر من التعليق على المنشورات، أو من خلال الإبلاغ عن شخص أو محتوى مسيء، فنحن نسعى لأن يكون 'Instagram' مكاناً داعماً للجميع.

والجدير بالذكر، أن سلوكيات التنمر على الإنترنت تبرز عالمياً كمصدر قلق كبير بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي مصر، تم تجريم التنمر على الإنترنت من خلال قانون رقم 189 لعام 2020 إلا أن الظاهرة مازالت منتشرة، ولذلك يتعاون 'Instagram' مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، ويونيسف مصر لرفع الوعي بهذه القضية.

WhatsApp
Telegram