اعلان

ابتعدي عن هذه الأطعمة تزيد حب الشباب في بشرتك

أطعمة تزيد حب الشباب
أطعمة تزيد حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل المزعجة، التي تؤثر على نفسية النساء والفتيات لانها تهدد جمالهن، وتجعلهن يظهرن بمظهر غير لائق، وقد يكون حب الشباب والبثور هي علامة واضحة على أن الجسم ليس في حالة توازن جيد وأنه يتخلص من الزيوت السامة والزائدة التي تنتج في الغدد الدهنية، لذلك تلعب نوعية معينة من الأطعمة في زيادة حب الشباب، ويجب تجنب هذه الأطعمة.

ونرصد في السطور التالية أطعمة يجب الابتعاد عن لتجنب زيادة حب الشباب في البشرة، وفقا لموقع 'ndtv'.

الحليب

يمكن أن يسبب لك الحليب حب الشباب، حليب الأبقار على سبيل المثال محمّل بهرمونات النمو بما في ذلك IGF-1 و Bovine، لذلك في كل مرة تقوم فيها بامتصاص هذه الهرمونات من الحليب، سوف يؤثر ذلك سلبًا على صحة بشرتك، وأيضًا التأثير الأندروجيني لمصل اللبن من منتجات الحليب سيؤثر سلبًا على الهرمونات ويؤدي إلى ظهور حب الشباب وشعر الوجه.

اليود

يرتبط حب الشباب ارتباطًا وثيقًا بزيادة اليود في النظام الغذائي، إذا كنت تحب الطعام الياباني ، فتجنب الأعشاب البحرية أو لفائف السوشي، في بعض الأحيان نفرط في تناول اليود في أطعمتنا لأن الكثير من المكونات مثل الملح مدعم باليود لتجنب أوجه القصور. من فضلك تذكر ألا تقلل من اليود تمامًا ، ولكن قلل من تناول الملح ، والذي سيفعل المعجزات لبشرتك.

تجنب الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع

أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم يمكن أن يزيل حب الشباب تمامًا.، والأشخاص الذين لديهم نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم لديهم مستويات أقل من الأندروجينات في دمائهم.

لذلك ابتعد عن الاتي:

- ابتعد عن شراب الذرة والسكر والدقيق الأبيض والحبوب المكررة والصلصات والكاتشب.

- المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية والعصائر واللحوم المصنعة التي تحتوي على سكريات مخفية وما إلى ذلك.

-عليك التحكم في مستويات السكر في الدم من خلال نظام غذائي طبيعي من الأطعمة الطازجة والحقيقية مثل الأطعمة الموسمية الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والبقوليات والدهون الصحية من مصادرها الطبيعية، لأن النظام الغذائي الطبيعي والتقليدي سينظف نظامك ويعيد تشغيله وينظف بشرتك في هذه العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية