المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خطة 424 للعناية بالبشرة والشعر.. روتين النساء الكوريات اليومي للحفاظ على الجمال

أهل مصر
نساء كوريا
نساء كوريا
اعلان

تتميز نساء كوريا ببشرة نقية بيضاء خالية من الشوائب، وشعر داكن حيوي غني بلمعانه، قد تظن بعض السيدات أن خلقتهم تلك هي كذلك، ولكن دائما ما يظهرن بهذا الشكل بسبب اتباع كافة نساء الدولة لروتين تجميلي خاص يعتمدونه.

نساء كوريانساء كوريا

- للعناية بالبشرة

ينتهج كافة سيدات الدولة روتين يومي للحفاظ على نضارة البشرة وحتى تظهر خالية من الشوائب، وفي هذا الإطار يقمن بعدد من الخطوات والمتمثله في:

- الإعتماد على 6 مستحضرات تجميلية يوميا أهمهما إزالة الماكياج عن البشرة بمستحضر ذات صبغة زيتية.

- تنظيف البشرة بمستحضر راغي.

- إنعاشها باللوشن المنشّط.

- تطبيق المصل ثم مستحضر العناية بمحيط العينين.

- استخدام كريم ترطيب للنهار وأخر لفترات الليل.

كما يعتمدون في نظامهم الروتيني اليومي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميا، وتطبيق دوائر قطنية مبلله باللوشن، مع ترطيب للبشرة جيدا من الداخل والخارج وشرب ما لايقل عن 8 أكواب من الماء يوميا بدوائر قطنيّة مبلّلة عبر اللوشن المنشّط للوجنتين والجبين لمدة دقيقة أو اثنتين، لترطيب البشرة جيدا قبل تطبيق الماكياج.

تعتبر وضع 7 طبقات من التونر على البشرة من الخطوات المعتمدة للحصول على بشرة مثالية ولترطيب الجلد بشكل أعمق، حيث يجري التربيت على البشرة بعد كل طبقة من أجل التأكد من كون مستحضرات التجميل وصلت لعمقها.

نساء كوريانساء كوريا

يعتمدن النساء الكوريات على أسلوب عناية بالبشرة يحمل اسم "424"، ويقوم ذلك الإسلوب على فرك الوجه بزيت مزيل للمكياج أو المنظف مدة الـ4 دقائق، ومن ثم إزالته بواسطة دوائر، كما يقوم على فرك الوجه بزيت مزيل للماكياج أو منظف مدة 4 دقائق وإزالته بواسطة الدوائر القطنية مع غسل البشرة عبر منظف رغوى مدة دقيقتين قبل الشطف بماء فاتر مدة 4 دقائق وتركها لتجف في الهواء الطلق.

نساء كوريانساء كوريا

- خطوات العناية بالشعر

دائما ما تحرص المرأة الكورية على تأمين عناية خاصة بشعرها الذي تعتبر جمال الداخلي وتحرص على تأمينه عبر البحث عن أساليب عناية تصل لعمق الشعر كما تقوم بمده في مجالي التغذية والترطيب، حيث يعتمدن على

- الابتعاد تماما عن أدوات التصفيف الكهربائية والتركيز على استعمال الكريمات المغذية، والزيوت، والأقنعة، والأمصال التي الموصوفه للشعر.

- يستعملن الزيوت والأمصال على أطراف الشعر فقط لتجنب إثقاله وخنقه بالصبغة السميكة فيما يقوم الكريم النهاري الخاص بالشعر للحد من التجعيدات وإضفاء الحيوية واللأمعان للشعر.

- الحفاظ على نسبة الحموضة المثاليّة للشعر عبر الاستعانه بالخل اللذي تتم إضافته بوفرة لمياه شطف الشعر بعد الانتهاء من القناع الأخير، حيث تستعمل تلك الخطوة مرة أسبوعيا لإعادة التوازن لنسبة الحموضة في فروة الرأس ومد الشعر باللمعان.

- يحتاج الشعر لروتين عناية به يتم خلاله إزالة السموم وترطيب الشعر والتخلص من الغبار والإفرازات والأوساخ المتراكمة المتسببه في خنقه.

- يعتمدن على وسيلة فعالة لإزالة السموم عبر استعمال مقشر لفروة الرأس للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على السطح والذي يسمح بالتنفس بشكل أفضل، ويلي ذلك استعمال مقشر لترطيب الشعر عبر قناع يلبي الحاجة لحماية الشعر من الفقدان أو التلف.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة إثر إصابته بـ"كورونا"