اعلان

في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة 2020.. القتل والاغتصاب الزوجي يواجه النساء

في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة 2020
في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة 2020

يحتفل العالم اليوم، 25 نوفمبر، باليوم العالمي للعنف ضد المرأة 2020، تحت شعار لون العالم برتقالي، لمواجهة كافة أشكال العنف الموجهة ضد النساء في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة 2020، ونرصد في السطور التالية أشكال العنف التي تواجه نساء العالم.

في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة 2020

وأكدت الأمم المتحدة، أن العنف ضد المرأة والفتاة، يعتبر واحدا من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارًا واستمرارًا وتدميرًا في عالمنا اليوم، ولم يزل مجهولا إلى حد كبير بسبب ما يحيط به من ظواهر الإفلات من العقاب والصمت والوصم بالعار.

وعددت الأمم المتحدة، بشكل عام، أنواع العنف التي تواجه نساء العالم، حيث يظهر العنف في أشكال جسدية وجنسية ونفسية وتشمل الاتي:

- عنف العشير من الضرب، الإساءة النفسية، الاغتصاب الزوجي، قتل النساء.

- العنف والمضايقات الجنسية 'الاغتصاب، الأفعال الجنسية القسرية، التحرش الجنسي غير المرغوب فيه، الاعتداء الجنسي على الأطفال، الزواج - القسري، التحرش في الشوارع، الملاحقة، المضايقة الإلكترونية'.

- الاتجار بالبشر العبودية والاستغلال الجنسي.

- تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

- زواج الأطفال.

وكشفت الأمم المتحدة، عن بعض الاقام للعنف الموجهة ضد النساء في الاتي:

- تتعرض واﺣﺪة ﻣﻦ ﺛﻼثة ﻧﺴﺎء وﻓﺘﻴﺎت ﻟﻠﻌﻨﻒ اﻟﺠﺴﺪي أو اﻟﺠﻨﺴﻲ خلال ﺣﻴﺎﺗﻬﻦ ، ويكون ﻓﻲ ﻣﻌﻈﻢ اﻷﺣﻴﺎن من طرف عشير.

العنف المنزلي في جائحة كورونا

-تظهر البيانات المستجدة منذ بدء جائحة كوفيد - 19 زيادة في الاتصالات بأرقام المساعدة في ما يتصل بالعنف المنزلي في بلدان عديدة

نسبة 52 في المائة فقط من النساء المتزوجات أو مرتبطات يتخذن بحرية قراراتهن بشأن العلاقات الجنسية واستخدام وسائل منع الحمل والرعاية الصحية

-نسبة 71 % من جميع ضحايا الاتجار بالبشر في العالم هم من النساء والفتيات ، و 3 من أصل 4 من هؤلاء النساء والفتيات يتعرضن للاستغلال الجنسي.

WhatsApp
Telegram