اعلان
اعلان

"حمايتك في قانونك" حملة ضد العنف التي تتعرض له النساء ذوات الإعاقة

"حمايتك في قانونك" حملة  ضد العنف التي تتعرض له النساء ذوات الإعاقة
"حمايتك في قانونك" حملة ضد العنف التي تتعرض له النساء ذوات الإعاقة

أطلق المجلس القومي للمرأة، من خلال لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، اولى فعاليات اللجنة ضمن حملته السنوية ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء وهي جلسة استماع لعدد من النساء والفتيات ذوات الإعاقة تحت عنوان حمايتك في قانونك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بهدف الوقوف على أنواع العنف التي تواجهها النساء والفتيات ذات الاعاقة والصعوبات والتحديات التي تعيق ممارستهن لحقوقهن وحرياتهن وكذلك توعيتهن بما ورد في قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من حماية لهن من أشكال العنف التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

"حمايتك في قانونك" حملة ضد العنف

وذلك بحضور النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس مقررة اللجنة ومشاركة عدد من عضوات فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات على مقعد الاعاقة وعدد من النساء والفتيات ذات الاعاقة من المحافظات المختلفة ، وحاضر فيها مها هلالى مقرر مناوب اللجنة وداليا عاطف وشريفة مسعود عضوات اللجنة.

ومن جانبها أكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، أن جلسة الاستماع تأتي في إطار إهتمام المجلس بتمكين النساء والفتيات ذوات الإعاقة من الوصول لحقوقهن و دمجهن في المجتمع وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وبدأت جلسة الاستماع بسرد المشاركات من الفتيات والنساء ذات الاعاقة لأشكال العنف اللاتى يتعرضن لها في حياتهن اليومية ، واستعرضت كل من داليا عاطف وشريفة مسعود نصوص مواد قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والقوانين الأخري المتعلقة بالحماية من اشكال العنف.

كما أكدت مها هلالي أن جلسة الاستماع انتهت الي توجيه عدد من الرسائل للنساء والفتيات ذات الاعاقة وللمجتمع بشكل عام مفادها أن أي شكل من أشكال العنف قد يمارس ضد سيدة او فتاة ذات إعاقة يقابله نص قانوني يجرمه و يحمي منه حماية مضاعفة وأن أي فتاة أو سيدة ذات إعاقة وهي تحمي نفسها من اي عنف قد يمارس ضدها عليها أن تعرف أن "حمايتك في قانونك ".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو