اعلان
اعلان

7 أطعمة لصحة الجلد ومنع الشيخوخة.. الطماطم الأفوكادو أبرزها

7 أطعمة لصحة الجلد
7 أطعمة لصحة الجلد

تنزعج الكثير من النساء من ظهور التجاعيد، على بشرتها أو بعض البثور والحبوب، أو وجود بشرة شاحبة، وتبحث عن علاجات خارجية ووقتية باهظة الثمن، وتتجاهل تماما أهمية الأغذية في صحة الجلد، والتمتع ببشرة مشرقة بعيدا عن الشيخوخة.

وتلعب بعض الاطعمة، دور فعال وحيوي في جودة وصحة الجلد، لذلك ينصح بنظام غذائي صحى يشمل أطعمة العناية بالجلد، لجعل بشرتك صحية ومتوهجة من الداخل، لأن هذه الأطعمة مليئة بالمغذيات، ولها خصائص علاجية مذهلة ستعمل بشكل رائع لبشرتك.

وعدد موقع 'stylecraze'، الأطعمة الضرورية لصحة الجلد والبشرة كالتالي:

الطماطم

تعتبر الطماطم على رأس الأطعمة الهامة لصحة الجلد، وصديقة النساء، لأن

الطماطم غنية بالليكوبين، وهو كاروتينويد يعمل كمضاد للأكسدة ويمنح الطماطم أيضًا اللون الأحمر الفاتن، كما يساعد في التخلص من جذور الأكسجين الضارة التي تسبب تراكم السموم ما يؤدي إلى الطفح الجلدي وحب الشباب والشيخوخة.

كما وجد أن معجون الطماطم يمكن أن يحمي بشرتك بالفعل من التلف الضوئي.

الشاي الأخضر

يقدم الشاي الأخضر فوائد صحية لا تعد ولا تحصى. يمتلك مادة بوليفينول، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للأورام.

وأفاد العلماء أن الشاي الأخضر يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويبطل أيضًا جذور الأكسجين، ويساعد هذا في منع الطفح الجلدي وحروق الشمس وسرطان الجلد والتقدم في السن .

وينصح بشرب كوبًا من الشاي الأخضر في الصباح أو في المساء لتجعل بشرتك صحية ومتوهجة.

السلمون

يعتبر سمك السلمون صديق النساء لاغنى عنه ابدا، فهو مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية و أستازانتين، وهو صبغة كاروتينويد حمراء مسؤولة عن لحم السلمون ذي اللون الوردي، كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية هي دهون صحية تساعد على منع سرطان الجلد وسرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الخلايا القاعدية .

يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس ويحسن مرونة الجلد، وبالتالي إبطاء الشيخوخة.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو صديق النساء الأول، فهو غني بالفيتامينات أ ، هـ ، ج ، ك ، ب 6، حمض الفوليك، النياسين، حمض البانتوثنيك، الريبوفلافين، الكولين، اللوتين ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم، الصوديوم، فيتوستيرول، والدهون الأحادية غير المشبعة، والدهون المتعددة غير المشبعة، كما يعد استهلاك الدهون الصحية أمرًا بالغ الأهمية لأنها تساعد في الحفاظ على سلامة الخلايا والمساعدة في الشيخوخة الصحية.

و يساعد الأفوكادو على منع أضرار أشعة الشمس، كما يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة ، مع تقوية البشرة وتجديدها

البابايا

البابايا ليست حلوة ولذيذة فحسب، بل تحتوي أيضًا على إنزيمات غراء وكيموبابين وفيتامينات A و C و B والألياف الغذائية، وتعمل الفاكهة على تحسين حركة الأمعاء والهضم كما تنظم ضغط الدم، وهذا بدوره يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة منتعشة وخالية من العدوى حيث أن الهضم الأفضل يعني أنك تطرد السموم التي يمكن أن تمنع حب الشباب والتصبغ.

ونظرًا لأن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتراكم السموم، يمكن أن تساعد البابايا في خفض ضغط الدم وبالتالي إبطاء الشيخوخة، له نشاط مضاد للميكروبات ويساعد على علاج الحروق عند الأطفال.

زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس مفيدًا فقط لفقدان الوزن ولكن أيضًا يحسن صحة الجلد، زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في طرد السموم.

كما وجد باحثون يابانيون أن استخدام زيت الزيتون موضعيًا يمكن أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

.وفي دراسة أخرى ، أكد العلماء الصينيون أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد أولئك الذين يخضعون للعلاج الكيميائي عن طريق حماية الجلد من التهاب الجلد الإشعاعي

. اصنعي تتبيلة السلطة بزيت الزيتون أو طهي طعامك بزيت الزيتون لمساعدة بشرتك على التحسن من الداخل، ويمكنك أيضًا تطبيقه موضعياً.

الحليب

من المعروف أن الحليب يحتوي على الكالسيوم وفيتامين 'د ' وعناصر غذائية أخرى، ولكن ما هو غير معروف جيدًا هو أن الحليب يحتوي أيضا على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تعزيز صحة الجلد.

و في الواقع ، كان الحليب هو ما أبقى بشرة كليوباترا متوهجة وناعمة، حيث يعمل حمض ألفا هيدروكسي من خلال تحفيز الكولاجين والإيلاستين، ويعزز انحلال البشرة الذي يساعد على إزالة الطبقة العليا الميتة من الجلد.

WhatsApp
Telegram