اعلان

فوائد البقدونس صديق المرأة.. يحارب سرطان الثدي وتصبغات البشرة

فوائد البقدونس لللمرأة
فوائد البقدونس لللمرأة

تتجاهل النساء، بعض محتويات مطبخها، وفي نفس الوقت تشكو من بعض المشاكل، في حين تلك العناصر الغذائية بإمكانها علاج تلك المشاكل، وعلى رأس هذه المكونات البقدونس، غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، لذلك يساعد في تقليل ضغط الدم والكوليسترول والحساسية، كما يستخدم في صنع الصابون والكريمات والعطور، وأيضا البقدونس مفيد للبشرة بسبب نشاطاته المضادة للميكروبات والالتهابات.

ونرصد في السطور التالية فوائد البقدونس التي تجعله حليفك الاول للعناية بنفسك، وفقا لموقع 'stylecraze'.

وقبل الحديث عن فوائد البقدونس، يجب معرفة هي الخصائص الغذائية للبقدونس حيث يوفر نصف كوب 30 جم من البقدونس الطازج المفروم 11 سعرًا حراريًا و 2 جرامًا من الكربوهيدرات و 1 جرام من البروتين و 1 جرام من الدهون و 1 جرام من الألياف، وهو مصدر غني بفيتامين A وفيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك 152 ميكروجرام، والبوتاسيوم 554 مجم.

يحتوي البقدونس أيضًا على مركبات الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين سي التي لها خصائص مضادة للأكسدة.

الفوائد الصحية للبقدونس

ينظم مستويات السكر في الدم

البقدونس وزيته الأساسية غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى ميريستيسين، يساعد الميريستيسين في تنظيم مستويات السكر في الدم، يقلل أيضًا من مقاومة الأنسولين والالتهابات. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم هذه الآثار.

يساعد في صحة الكلى

البقدونس هو مدر طبيعي للبول، يساعد في إزالة السموم والجراثيم من الجسم، وأظهرت الفئران التي تم تغذيتها بمستخلص بذور البقدونس كمية بول أكبر مما كانت عليه عندما كانت تشرب الماء فقط ، يثبط البقدونس مضخة الصوديوم والبوتاسيوم التي تشارك في تنظيم البول في الكلى .

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات كذلك إلى أن البقدونس له تأثيرات على الكلى على الفئران التي تعاني من مشاكل في الكلى.

تأثيرات مضادة للسرطان

البقدونس غني بالفلافونويد المعروف بخصائصه المضادة للسرطان، وتمنع مركبات الفلافونويد نمو الخلايا وتقلل من الإجهاد التأكسدي.

وجدت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أن فلافونويد موجود في بذور البقدونس، يمكن أن يساعد في قتل الخلايا السرطانية وتقليل حجم الأورام .

كما وجدت الدراسات التي أجريت على خطوط الخلايا السرطانية أن الأبجينين يظهر خصائص مضادة للتكاثر والالتهابات ومضادة للنقائل في سرطان القولون والمستقيم، ولها تأثيرات مضادة للسرطان على سرطان الثدي.

ويحتوي البقدونس أيضًا على الكرنوسول ، وهو مركب آخر له نتائج واعدة في علاج سرطانات الثدي والجلد والقولون والبروستاتا .

يحسن صحة القلب

استخدم البقدونس في الطب الشعبي للمساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم، يساعد محتوى الفلافونويد الغني في البقدونس في تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

البقدونس هو أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك، يرتبط تناول الفولات بصحة القلب الجيدة، يمكن أن تكون المستويات المنخفضة من حمض الفوليك ضارة بالقلب، وبالتالي ، فإن إدخال البقدونس في النظام الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا في هذا الصدد.

يدعم صحة العظام

البقدونس مصدر جيد لفيتامين ك.يساعد الفيتامين في تكوين خلايا عظمية تسمى الخلايا العظمية، تم العثور على البقدونس لمنع ارتشاف العظام، وهي عملية يتم فيها امتصاص العظام وتكسيرها بواسطة الجسم .

يساعد في الهضم

تقليديا ، يستخدم البقدونس للمساعدة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والجهاز الهضمي، ويساعد محتوى الألياف في البقدونس في الهضم، فهو يساعد في تحريك الطعام في الجهاز الهضمي ويعمل أيضًا كعلف للبكتيريا النافعة في الأمعاء.

تم العثور على مستخلصات البقدونس ليكون لها تأثير مضاد للقرحة في دراسات الفئران. لقد حققوا ذلك عن طريق منع الإفراز الزائد لعصير المعدة .

يقوي المناعة

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد، يحارب الالتهابات في الجسم.

كما يحتوي البقدونس أيضًا على فيتامين سي.المغذيات هي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة، ويحتوي البقدونس على مركبات الفلافونول ، مثل كايمبفيرول وكيرسيتين ، التي تقاوم الإجهاد التأكسدي والضرر الخلوي.

فوائد البقدونس للبشرة

غني بالمغذيات

البقدونس غني بالعناصر الغذائية ، مثل النحاس والزنك والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم ، وهي ضرورية لصحة الجلد.

مكافحة الشيخوخة

فيتامين ج الموجود في البقدونس يساعد في إبطاء الشيخوخة، إنه يعمل عن طريق محاربة الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي، وتساعد المغذيات أيضًا في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد،

كما يساعد في إصلاح الخلايا ويحفز إنتاج الكولاجين، هذا يساعد البشرة على أن تبدو نضرة وشابة.

مضاد لحب الشباب

الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في البقدونس قد تساعد في محاربة البكتيريا وتقليل حب الشباب، قد يوازن البقدونس أيضًا الدهون الزائدة. ومع ذلك ، لا توجد دراسات لدعم هذا الادعاء.

مضاد للالتهابات

يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل تهيج واحمرار الجلد.

يوحد لون البشرة ويقلل من التصبغ

يمكن لفيتامين C الموجود في الأعشاب أن يضيء البشرة ويقلل من البقع غير المستوية، ويساعد فيتامين ج أيضًا في تقليل فرط التصبغ .

يمكن استخدام البقدونس لصحة الجلد. من خلال بعض الوصفات باستخدام البقدونس التي يمكنك استخدامها على بشرتك.

تونر للوجه لمحاربة حب الشباب

الطريقة

ماء مقطرة

أوراق البقدونس

بضع قطرات من عصير الليمون

3 قطرات من زيت شجرة الشاي

3 قطرات من مستخلصات إكليل الجبل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة